مرضى بالغربية يشكون نقص الأدوية بمركز أورام طنطا.. والمركز: يوجد عجز كبير

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 04:51 م
مرضى بالغربية يشكون نقص الأدوية بمركز أورام طنطا.. والمركز: يوجد عجز كبير أورام طنطا
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب مرضى الأروام المترددون على مركز أورام طنطا بمحافظة الغربية، بتوفير الأدوية المسكنة للآلام، وذلك بسبب نقص ببعض العقاقير منذ ما يقرب من 3 أسابيع، حيث يصرف المرضى العلاج شهرياً.

وقال عدد من المرضى، أن مركز أورام طنطا، شهد تكدسا داخل المركز لإنهاء إجراءات صرف العلاج إلا أنهم فوجئوا بعدم وجود أى جرعات لصرفها لهم، حيث أكدت إدارة المركز أن هناك نقصا شديدا فى العقار لخاص بمرضى الألم، ويعانى المركز من نقص فى العلاج لعدم توريد الشركة المصنعة له أى كميات للمركز.

وأكد المرضى، أنه تم إخبارهم من مسئول مركز الأورام، بضرورة بالعودة إلى الأطباء المعالجين، لكتابة بديل للعقاقير الناقصة حتى يتسنى لهم صرفها من المركز.

وقال رزق عبد الجواد أحد مرضى الأورام المترددين على مركز أورام طنطا، أنه توجه إلى المركز عدة مرات لصرف علاج الألم بجواب رسمى من التأمين الصحى، لصرف الجرعة الشهرية إلا أنه فوجئ بعدم وجود العلاج بالمركز ونقصه الشديد ولم يتمكن أى من المرضى من صرفه.

وأضاف أنه توجه إلى الطبيب الموجود بعيادة الألم للاستفسار عن سبب عدم وجود العلاج أكد له وجود نقص شديد فى العقار وعدم توريده إلى المستشفى وان الكمية التى كانت بالمستشفى تم توزيعها على المرضى.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الصاوى نائب مدير مركز الأورام، أن المركز يعانى مشكلة فى نقص الأدوية المسكنة للآلام منذ شهر أبريل الماضى، وكان يتم توريدها للمركز على فترات متفاوتة، حتى انقطعت نهائيا عن المركز منذ عدة أسابيع.

وأشار لأن الشركة المصرية لتجارة الأدوية لم تقم بتوريد العقار لمخازن وزارة الصحة، وبالتالى فإن مستشفيات الأورام بالمحافظات تعانى من نقص شديد فى علاج الألم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة