فيديو.. دوامة نارية نادرة الحدوث تلتهم الغابات فى مدينة أسترالية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 06:52 م
فيديو.. دوامة نارية نادرة الحدوث تلتهم الغابات فى مدينة أسترالية دوامة نارية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت عدسات الكاميرات ما يعرف بالإعصار النارى أو دوامة النار فى ظاهرة نادرة الحدوث وهو يرتفع إلى السماء وذلك فى مقاطعة كوينزلاند بدولة أستراليا، والتى شهدت حرائق متعددة فى الغابات خلال الفترة الماضية. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

فيديو ألتُقط من الجو يظهر دوامة نار تنتقل عبر كوينزلاند، أستراليا، يوم السبت. تحدث هذه الظاهرة في ظروف شديدة الحرارة وجافة ويمكن أن تصل إلى 2000 درجة فهرنهايت. يُعتقد على نطاق واسع أن التغير المناخي يساهم في تواتر وكثافة الحرائق في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أستراليا، حيث بدأت الحرائق في وقت مبكر من الموسم وتنتشر بسرعة أكبر. #حرائق #استراليا #التغير_المناخي #australia ##fire

A post shared by CNN Arabic (@cnnarabic) on

وذكر تقرير موقع CNN بالعربية، أن تلك الظاهرة تحدث فى ظل ظروف معينة والتى من ضمنها أرتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من 200 درجة فهرنهايت.

وتواجه دولة أستراليا، حرائق الغابات، والتى تحتاج إلى أسابيع لإخمادها، والتى كان أخرها حريق ضخم على أطراف مدينة سيدنى، والذى تسبب فى تغطية المدينة بالدخان، مما ادى إلى زيادة أمراض الجهاز التنفسى وإلغاء مباريات رياضية كانت من المقرر إقامتها فى الهواء الطلق.

ويكافح الآلاف من رجال الإطفاء المنهكين قرابة 100 حريق فى ولاية نيو ساوث ويلز، اليوم السبت، ويحاولون إخماد حرائق الغابات منذ شهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة