شكاوى المواطنين على "واتس آب" المحافظين.. سوهاج استقبلت 141 شكوى.. مطروح تصرف 5,4 مليون جنيه مساعدات.. أسيوط: مطالب بعمل مترو أنفاق.. الشرقية تحل 1008 شكاوى.. ومواطن أسوانى متضرر من فاتورة كهرباء بـ35 ألف جنيه

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 09:00 م
شكاوى المواطنين على "واتس آب" المحافظين.. سوهاج استقبلت 141 شكوى.. مطروح تصرف 5,4 مليون جنيه مساعدات.. أسيوط: مطالب بعمل مترو أنفاق.. الشرقية تحل 1008 شكاوى.. ومواطن أسوانى متضرر من فاتورة كهرباء بـ35 ألف جنيه شكاوى المواطنين على واتس اب المحافظين
المحافظات – عبد الله صلاح – حسن مشالى – عمرو خلف – هيثم البدرى – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يشتكى فيه عدد من المواطنين فى المحافظات المختلفة من صعوبة الوصول للمحافظين لعرض شكاواهم ومشاكلهم، لكن فى عدد آخر من المواطنين نجح فى الوصول لأرقام المحافظين ويرسلون شكاواهم ومشاكلهم، منها ما يتم حله ومنها ما يتم عرضه على مسئولى المحافظات والبوابات الإلكترونية للشكاوى وخدمة المواطنين ومنها ما هو غريب وطريف يصعب حل.

"اليوم السابع" تواصلت مع عدد من المحافظين الذين كشفوا عن أغرب الشكاوى وكيف يتعاملون معها وحجم ما تم إنجازه من هذه الشكاوى.
 

 

قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج إنه استقبل 141 شكوى من المواطنين عبر واتس آب الخاص به، خلال الـ3 أشهر الماضية.

 

وأضاف محافظ سوهاج فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يتم التعامل مع الشكاوى فورا من خلال جروب خاص يضم رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ورؤساء المصالح الحكومية لسهولة التعامل الفورى مع تلك الشكاوى وسرعة إيجاد حلول لها مشيرا إلى أنه يتابع تلك الشكاوى باستمرار، وما تم من إجراءات لحلها، وذلك فى اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بشكاوى المواطنين، والعمل على حلها.

 المحافظون-يستقبلون-شكاوى-المواطنين-(2)

وأكد المحافظ أنه قام بتوجيه إدارة العلاقات العامة بالمحافظة بمتابعة تلك الشكاوى والإجراءات التى تتم لحلها، وعرض ما تم اتخاذه بشأن تلك الشكاوى عليه.

 

وفى مطروح، أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، على حرص المحافظة على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين مع مراعاة الحالات الإنسانية، خاصة من المرضى، مشيرا إلى أن جميع الشكاوى الواردة إليه وإلى إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة يتم بحثها وحلها فورا، من خلال التواصل مع الجهات المعنية المختلفة تيسيراً على المواطن وتخفيف الأعباء عن كاهله، وقدت المحافظة مساعدات م القادرين بمبلغ 5 ملايين و400 ألف جنيه خلال عام.

 

وأكد محافظ مطروح على استمرار تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ومد يد العون لهم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بتقديم كافة الدعم للفئات الأولى بالرعاية ومساعدتهم للعيش حياة كريمة، والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم.

 

وأوضحت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمطروح، أنه تم صرف إعانات ومساعدات لغير القادرين بداية من شهر سبتمبر 2018 وحى شهر أكتوبر الماضى بإجمالى مبلغ 5 ملايين و400 ألف جنيه لـ 9694 مواطن، حيث تم تقديم مساعدات مالية شهرية لـ 330 حالة بتكلفة 147 ألف و800 جنيه، وتحويل حالات للعلاج بمستشفيات خارج مطروح لـ 537 مريضا غير قادر بتكلفة 2 مليون جنيه، وتقديم مساعدات علاجية شهرية لـ 852 مستفيدا بإجمالى 826 ألف و500 جنيه.

 

وتقديم مساعدات مالية لـ 3827 بإجمالى 1,4 مليون جنيه ومساعدات عاجلة لـ18 حالة بإجمالى 116ألف 800 جنيه وسداد مصاريف دراسية للطلاب غير القادرين بالمعاهد والمدارس لـ 695 طالب بإجمالى مبلغ 123الف و400 جنية وتقديم مساعدات زواج عينية بإجمالى مبلغ 12 ألف و200 جنيه لـ 3 مواطنين.

 

كما تم شراء كسوة أعياد للأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة بإجمالى 752 ألف و600 جنية، وشراء كراسى متحركة لـ 6 مواطنين من غير القادرين.

 المحافظون-يستقبلون-شكاوى-المواطنين-(1)

وفى أسيوط، قال اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط فى تصريح خاص لليوم السابع انه يستقبل يوميا مئات الشكاوى من المواطنين، حيث إننى حرصت من اول يوم قدمت إلى محافظة اسيوط على التواصل المباشر مع المواطنين وعدم الاعتماد بشكل كامل على التقرير المكتوبة من قبل التنفيذيين بمراكز المحافظة

 

وأضاف محافظ اسيوط أن رقم هاتفى معلوم لدى عدد كبيبر من ابناء المحافظة وتمت إضافتى لعدد كبير من جروبات الواتس اب المهتمة بمناقشة ورصد مشكلات مراكز المحافظة المختلفة واحدد يوميا أكثر من ساعة أو ساعتين لمتابعة هذه المشكلات المطروحة وتوجيه المسئولين بالعمل على حلها ومتابعة حل هذه المشكلات.

 

وأوضح اللواء نور الدين انه بجانب ذلك حرص على عقد لقاءات جماهيرية بشكل منتظم كانت تنفذ كل شهر ونظرا لفاعلية هذه اللقاءات وحلها للعديد من المشاكل تم الاتفاق على عقد هذه الاجتماعات اللقاءات الجماهيرية أسبوعيا.

 

وعن أغرب المشكلات التى تلقها طلب البعض بتخصيص طائرة للإسعاف هربا من وحام الشوارع، كما طالب البعض بعمل مترو أنفاق من مدينة أسيوط إلى مدينة اسيوط الجديدة وهى لبست طلبات غريبة بقدر احتياجها لميزانيات ضخمة لتحقيقها قد يكون فى القريب العاجل.

 

وفى الشرقية، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن بوابة الشكاوى الموحدة تلقت 1158 شكوى خلال شهر أكتوبر الماضى، تم حل منها 1008، وجارى استكمال الرد لـ150 واحدة، موضحاً بأن بوابة الشكاوى تعمل بنظام الكترونى يتم تسجيل الشكوى ورقم صاحبها والتواصل مع الجهات المعنية للبلاغ عن الشكوى، ثم العودة للمواطن بإبلاغه عن الرد وحل المشكلة، لافتا أن جميع الشكاوى عبر الواتساب والفيس بوك أو التسجيل المباشر يتم الاهتمام بها، ولافتا انه يتابع منظومة عمل البوابة بنفسه.

 

من جانبه أضاف لـ"اليوم السابع" وليد عبد الحميد مدير بوابة الشكاوى، عن ابرز الشكاوى، منها شكوى أولياء أمور طلاب مدرسة محمد توفيق دياب الإعدادية بقرية سنهوت بمركز منيا القمح بسبب الصرف الصحى الذى حول فناء المدرسة لبركة من المياه الملوثة وتجمع القاذورات والحشرات، على الفور تم التواصل مع شركة الصرف الصحى، وتغيير الخطوط التالفة وشفط المياه المتراكمة فى غرف الصرف، وأيضا شكوى عبر الفيس بوك، من مواطن يشكو من وجود عطل فى إنارة الطريق السريع الزقازيق منيا القمح، وذلك إثر تعرض المدينة لأمطار غزيرة نتج عنها انقطاع التيار الكهربى على الطريق، فقد تم انتقال العاملين فى كهرباء منيا القمح وقسم الإنارة برئاسة المركز فورا إلى موقع العطل وتم الإصلاح وانطلاق التيار الكهربى وإنارة الطريق.

 

وفى أسوان، قال اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، إنه منذ توليه منصب محافظ أسوان وهو يعقد لقاء أسبوعيا بالمواطنين يحضره 25 شخصاً يستمع لمطالب كل شخص منهم على حده فى حضور مديرى المديريات المختلفة مثل الصحة والتعليم والتضامن لبحث واستعراض الشكاوى والمطالب الجماهيرية وتلبيتها وفقاً للقانون وللإمكانيات المتاحة.

 

وأضاف محافظ أسوان، أن معظم الشكاوى والمطالب الواردة إليه متعلقة بالتعليم والبطالة لعدد من الشباب والوحدات الصحية وغير ذلك، بالإضافة إلى شكاوى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية، بجانب المبالغة فى تقدير قيمة المتأخرات المقررة عليهم إلى وزيرى الكهرباء والتنمية المحلية مع إخطار رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء من أجل دراسة هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات المطلوبة.

 

وأشار إلى أنه استقبل أحد المواطنين الذى تقدم بشكوى يتضرر فيها من ارتفاع فاتورة الكهرباء بمنزله المستحقة عن الشهر الماضى والتى بلغت 470 جنية، فى حين وصلت قيمة المتأخرات المقررة عليه إلى 35 ألف جنيه تم تخفيضها إلى 13 ألفا و700 جنيه وتقسيطها على مدار 25 شهر.

 
 
المحافظون-يستقبلون-شكاوى-المواطنين-(3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

ش خلف فهمى اابوحجى المتفرع من ش المخبز الالى

السلام عليكم....احد  المواطيين فىى محافظه سوهاج...هل يصح ياسياده المحافظ الوزير ان يكون بداخل هذا الشارع ورشه للميكانيكة السيارات...اغثونا .....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة