اكتشاف حفريات أجنة عمرها 610 ملايين سنة فى الصين

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 12:00 م
اكتشاف حفريات أجنة عمرها 610 ملايين سنة فى الصين حفريات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن معهد نانجينج لعلم الجيولوجيا والحفريات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم اكتشاف مجموعة من حفريات الأجنة يرجع تاريخها إلى ما قبل 610 ملايين سنة فى "ونغآن" بمقاطعة قويتشو جنوب غربى الصين.


وقال "ين تسونغ جيون" المسؤول بمعهد نانجينغ - فى تصريحات اليوم - إن هذه الاكتشافات، التى قام بها علماء فى المعهد بالتعاون مع علماء بريطانيين وسويديين وسويسريين، يعتقد أنها تعود لأقدم حفريات أجنة يتم اكتشافها، مشيرا إلى أن حفريات الأجنة المكتشفة المعروفة باسم أيضا "Caveasphaera" تم العثور عليها على شكل كرة يبلغ قطرها أقل من ملم واحد، ومحفوظة بشكل كامل كهيكل متعدد الخلايا.


وأضاف جيون أن الباحثين استخدموا تقنية التصوير ثلاثى الأبعاد لإعادة بناء هيكل مئات العينات الأحفورية، حيث أظهرت النتائج أن عمليتها التطورية مشابهة للعملية التطورية لأقارب أحادية الخلايا للحيوانات ولكنها أكثر تعقيدا أيضا.


وتابع جيون أن الحفريات المكتشفة تسجل مرحلة رئيسية فى عملية تطور الحيوانات من الخلايا الأحادية إلى الخلايا المتعددة، وأن المرحلة تضع الأساس البيولوجى لظهور الحيوانات ذات الخلايا والأنسجة المميزة بشكل حقيقي.

 

وفى سياق منفصل، أعلنت سلطات حماية التراث الثقافى ببلدية تيانجين شمالى الصين اكتشاف أكثر من 200 قطعة أثرية فى موقع كهف يرجع تاريخه إلى العصر الحجرى القديم.


وقال "شنغ لى شوانغ" نائب مدير مركز تيانجين لحماية التراث الثقافى إن أكثر من 100 قطعة من الأدوات الحجرية والهياكل الحيوانية اكتشفت فى كهف أكبر، بينما تم اكتشاف قطع أخرى فى كهف أصغر، مشيرا إلى أنه تم إرسال الأدوات الحجرية التى تضم أحجار صوان وشفرات ومكاشط ومثاقب إلى معاهد متخصصة لإجراء المزيد من الفحوصات عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة