12 ملفا شائكا على مكتب محافظ كفر الشيخ الجديد.. أهالى المحافظة يعلنون مطالبهم.. أبرزها حل أزمة مصرف "كتشنر" ومتابعة تنفيذ فك قيود ارتفاعات المبانى.. ومتابعة إقامة المشروعات ومراقبة مراكز الدروس الخصوصية

الخميس، 28 نوفمبر 2019 02:27 م
12 ملفا شائكا على مكتب محافظ كفر الشيخ الجديد.. أهالى المحافظة يعلنون مطالبهم.. أبرزها حل أزمة مصرف "كتشنر" ومتابعة تنفيذ فك قيود ارتفاعات المبانى.. ومتابعة إقامة المشروعات ومراقبة مراكز الدروس الخصوصية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان حركة المحافظين وأداء اللواء جمال نور الدين ، اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، ليكون محافظاً لكفر الشيخ، بدأ المواطنون في طرح عدد من الملفات الشائكة والموضوعات الهامة بين يدي المحافظ الجديد لعلهم يجدون استجابة.

محافظة كفر الشيخ (1)

مصرف "كتشنر"

أهم تلك الملفات مشكلة مصرف "كتشنر"، وبعد مرور أكثر من نحو عامين ونصف، على وضع الملف على مكتب الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ السابق، وعقد اجتماعات مع الوزراء المعنيين المنوط بهم معالجة المصرف فى 3 محافظات" دقهلية، غربية كفر الشيخ " ، إلا أن الواقع يؤكد أن الصفر هو نتيجة اجتماعات استمرت طوال الفترة الماضية، وتظل مياه المصرف العدو الأول للتنمية فى المحافظة، فضلا عن إصابة عدد كبير من أبنائها بأمراض الفيروس الكبدى  والكلوى، ونجح المحافظ السابق فى القضاء على قوائم انتظار علاج مرضى فيروسى سى.

محافظة كفر الشيخ (2)

متابعة تنفيذ فك قيود الارتفاع

 المشكلة الثانية هى قيود الارتفاع وهى من أخطر الملفات التى ستواجه محافظ كفر الشيخ الجديد، حيث ارتفعت أسعار الوحدات السكنية بمدينة كفر الشيخ، ليصل سعر الوحدة إلى 3 ملايين جنيه داخل مدينة كفر الشيخ، وبرغم إعلان المحافظ السابق عن الإنتهاء من فك قيود الإرتفاع، إلا أن عمليات التنفيذ تحتاج لمتابعة، وقطع المحافظ السابق شوطًا كبيرًا فى هذا الملف بعدما استطاع أن يحصل على موافقات باعتماد المخططين الإستراتيجى والتفصيلى لبعض المدن بعد شهور من المجادلات فى وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية.

محافظة كفر الشيخ (3)

مشروعات تحتاج لمتابعة لاستكمالها

مشروع الإسكان الإجتماعى الذى بدأ فى تنفيذه المحافظ السابق ليحل مشكلة أكثر من 20 ألف متقدم للحصول على وحدات سكنية، من الذين سددوا 5 ألاف جنيه، ووعد بأن ينال كل متقدم وحدته السكنية فهل يحقق المحافظ الجديد الحلم.

مشروع مصنع ألبان سخا المتوقف منذ 20 سنة، وتمكن المحافظ السابق من الاتفاق مع مستثمر على تشغيله بتكلفة 300 مليون جنيه، ومطالب المحافظ من البدء فى تفعيل عملية البدء فى إنشاءه.

محافظة كفر الشيخ (4)

تفعيل البرتوكول بين الأوقاف ومحافظة كفر الشيخ للاستفادة من 55 ألف فدان .

مشروع إقامة مصنعاً للبتروكيماويات، لتصنيع الــ MDF واستغلال المخلفات الزراعية لتحقيق قيمة اقتصادية مضافة من المخلفات الزراعية والحفاظ على البيئة بالتعاون مع الشركة القابضة للبتروكيماويات، بمنطقة مطوبس الصناعية، بالساحل الشمالى للمحافظة، لصناعة أخشاب متوسطة الكثافة، تستخدم فى تصنيع الأثاث المكتبي، وغيرها من الصناعات، على مساحة 150 فدان باستثمارات قدرها 85 مليون جنيه.

 قرى الجزيرة الخضراء

وينتظر الآلاف من قرى الجزيرة الخضراء للبدء فى مشروع الصرف الصحى بها، والتى خصص المحافظ لها موقعا لإقامتها وتحسين أحوال أهالى تلك القرى المنسية منذ سنوات وخاصة قرية برج مغيزل والاهتمام بالمجارى المائية وإزالة التعديات عليها، بالإضافة لتغطية الترع بالقرية والتي جلبت الامراض للآلاف بالقرى ، إضافة لتدني الخدمات بتلك القرى .

كما ينتظر أهالى كفر الشيخ متابعة عدد من المشروعات التى أعلن عنها المحافظ السابق لإقامتها منها المدينة الأولمبية والمنطقة الاستثمارية على مساحة 10 ألاف فدان والتى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية، والمنطقة الحرفية، والمنطقة اللوجستية، والمشروع الداجنى ومصنع الحديد والصلب، ونقل مصنع الغزل والنسيج من كفر الشيخ لمنطقة مجاورة للطريق الدولى الساحلى.

محافظة كفر الشيخ (5)

طرق كفر الشيخ

من الملفات الهامة التى تهدد حياة أهالى المحافظة والمحافظات الأخرى، طرق كفر الشيخ وعددها 12 طريقا، والتى تعد من أسوأ الطرق فى العالم، خاصة الطريق الدولى الساحلى الذى تسأل عليه دماء العشرات شهريًا، وحسب إحصائية إسعاف كفر الشيخ فعدد الموتى يصل إلى 30 شخصا كل شهر، بالإضافة لعشرات المصابين، ومطالب المحافظ الجديد من متابعة طريق كفر الشيخ- دسوق الجديد، الذى توقف 7 سنوات كاملة وتمكن المحافظ السابق من البدء فى استكماله وهو فى بدايته، ومتابعة روافد الطريق الدولى بفوه ومطوبس للإنتهاء منها، كما يطالب الأهالي إعادة تأهيل رافد الطريق الدولي الساحلي " كفر الشيخ بلطيم ".

محافظة كفر الشيخ (6)

 عشوائيات التوك توك

كما ينتظر الآلاف من الأهالى من محافظ كفر الشيخ الجديد من وضع حد لعشوائية التوك توك فى مدن المحافظة، وعدم ترخيصها وفرضهم تعريفة على المواطنين دون تدخل من المرور وكان المحافظ السابق أصدر عدد من القرارات وفرض غرامات للمخالفين ولكنها لم تفعل بسبب اعفاءه من منصبه.

مراكز الدروس الخصوصية

كما ينتظر الأهالى من المحافظ الجديد وضع حد لمراكز الدروس الخصوصية المنتشرة واستغلال المعلمين للطلاب والأهالى، فكانت السبب الرئيسى لعزوف الطلاب عن الذهاب للمدارس، وبدأ المحافظ االأسبق حملة لغلق مراكز الدروس وتغريم أصحاب المنازل، وأعلن عن استئناف الحملات ولكن لم يسعفه القدر لاستكمال الحملة.

محافظة كفر الشيخ (7)

 أراضى وزارة الزراعة غير المستغلة

كما ينتظر الأهالى من محافظ كفر الشيخ الجديد الاستفادة من أكثر من 217 فدانا تابعة لوزارة الزراعة غير مستغلة منتشرة بمدينة كفر الشيخ وعدد من قرى مركز كفر الشيخ، إما أراضى فضاء أو أبنية مهجورة، يمكن تحويلها لعمرات سكنية تحل أزمة الإسكان الطاحنة التى كان يفكر فى إقامتها المحافظ السابق على تلك الأراضى،كما ينتظر أهالى عدد من القرى من المحافظ زيارتها ومتابعة حالة أعمدة الكهرباء المتهالكة والأسلاك .

 

طريق القنطرة يهدد الآلاف بالموت

وقال السيد عبداللطيف ، من أهالي القنطرة البيضاء: كنا نأمل في منع سيارات النقل الثقيل من المرور من شارع الكورنيش بالقنطرة ، لتعدد الحوادث ، ولأنها تسبب خنقة مرورية ، فالسيارات تمر على طريق لا يتسع لمرور سيارتين نقل ، والكوبري ملتقى للقادمين من المحلة والحامول وبلطيم وقرى مركز كفر الشيخ، بالإضافة للقادمين من رافد الطريق الدولي،  ناهيك عن التوك توك التي تتواجد على جانبي الكوبري مما يسبب زحام شديد.

وأضاف عبداللطيف لـ " اليوم السابع ": كل يوم تتجدد مخاوف أولياء الأمور من حدوث كارثة لهم كما حدث قبل ذلك وراح ضحيتها عدد من الأطفال مابين موت وإصابة، وهناك بديل للطريق ، يمكن تغيير مسار سيارات النقل ، للمحافظة على أطفالنا خاصة أن منطقة القنطرة يقطنها أكثر من 70 ألف مواطن .

محافظة كفر الشيخ (8)

وقال ألفريد نجيب: هناك عدد من الملفات نضعها بين يدي محافظ كفر الشيخ الجديد ومنها ملف النظافة ووضعه على قائمة أولوياته وتوزيع معدات التحرك السريع على الوحدات المحلية طبقا لاحتياجاتها فهناك مدن معدات النظافة انتهت صلاحيتها مع إنشاء جهاز لإدارة المخلفات، والبدء فورا فى اقامة مصنع لتدوير القمامة بمنطقة الضبعة بدسوق والمكان جاهز ومخصص لذلك لتعظيم الاستفادة من القمامة وإعادة تدويرها.

وأضاف "نجيب" ، أن التوك توك  أصبحت عبئا على شوارعنا، فأخفق السابقون فى تقنينه وتحول إلى وباء لعدم وجود علامات أو أرقام لتحديد هويته يمكن الوصول اليه عند حدوث مخالفة، بالإضافة إلى انتشار الباعة الجائلين وانتشارهم بالشوارع وأصبح وجودهم عائق لحركة المشاة والسيارات والمطلوب سرعة تخصيص اماكن وتجهيزها ونقل الباعة الجائلين.

وقال نجيب : لابد من إعادة النظر في  مشروع دسوق الجديد والمحلات البديلة التى اقيمت بشكل عشوائى بالميدان الإبراهيمى ونطالب بإحالة هذا الملف للنيابة العامة أو الرقابة الادارية للتحقيق فيه، بالإضافة إلى مشاكل شبكة الصرف الصحى بمدينة دسوق ومشاكل المقاولون فى بطء العمل بشبكات الصرف الصحى بالقرى المدرجة ببرنامج آفاق 2020، كما أن الشوارع مهلهلة وتحتاج لرصف، كما تعاني المستشفيات من نقص في الأدوية.

محافظة كفر الشيخ (9)

مسار العائلة المقدسة والمناطق السياحية

وأكد أشرف السعيد صحصاح، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ،نأمل من اللواء جمال الدين ،محافظ كفر الشيخ الجديد، اعادة تأهيل المنطقة المتاخمة لكنيسة السيدة العذراء بسخا ، لتكون مناسبة للزائرين من السياح الاجانب وخاصة أنها اسبقت ضمن المرحلة الثانية من مسر العائلة المقدسة.

وأضاف "صحصاح": برغم تميز كفر الشيخ بمواقع سياحية هامة إلا أن الترويج السياحي له لا يتناسب مع تلك المكانة فهناك تل الفراعين ،ومدينة فوه التي تحتوي على 365 مسجد اثري بالإضافة للمواقع المتعددة منها التكية الخلواتية وغيرها.

محافظة كفر الشيخ (10)

التعديات على أراضي الدولة والطرق

وأكد مسعد محمد علي:  للأسف زادت التعديات على الطرق الرئيسية بصورة فجة لم تكن من قبل ، فهناك عدد من الابنية قام أصاحبها بالتعدي على الطرق الرئيسية وأراضي الدولة ،وبرغم صدور قرارات إزالة إلا أن رؤساء المدن لم يهتموا ومنها أرض سوق المواشي بالرياض وقام المتعدون بالتعدي على الطريق الرئيسي والشارع الفرعي وأغلقوه أمام قاطني المنطقة .

محافظة كفر الشيخ (11)

محافظة كفر الشيخ (12)
 

 

محافظة كفر الشيخ (13)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة