صور.. تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد تجريبيا.. تربط غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل التجارة بإقليم قناة السويس.. تعمل من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.. وأسامة ربيع: انطلاقة جديدة للتنمية وتختصر العبور لـ10 دقائق

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 03:00 م
صور.. تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد تجريبيا.. تربط غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل التجارة بإقليم قناة السويس.. تعمل من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.. وأسامة ربيع: انطلاقة جديدة للتنمية وتختصر العبور لـ10 دقائق تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأ صباح اليوم التشغيل التجريبى لأنفاق بورسعيد "3 يوليو"،  لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة، حيث يربط بورسعيد غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة فى منطقة إقليم قناة السويس، كما تربط الأنفاق الجديدة بين قارتى أفريقيا وآسيا، وتم التأكد من انتظام حركة عبور المركبات المختلفة للأنفاق من الشرق إلى الغرب والعكس.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (1)

وقالت المهندسة انتصار أمير، مدير إدارة الأنفاق والكبارى بهيئة قناة السويس، إن أنفاق بورسعيد "3 يوليو"، سوف تعمل خلال فترة التشغيل التجريبى من الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً على أن تعمل الأنفاق بكامل طاقتها على مدار الـ 24 ساعة فى القريب العاجل.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (2)

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأنفاق بورسعيد ضمن سلسلة من المشروعات التنموية بمنطقة القناة وسيناء يعد نقطة انطلاق جديدة لخطط التنمية الطموحة بالمنطقة، كما يعد تكليلًا لمجهودات الدولة خلال الآونة الأخيرة للنهوض بمشروعات البنية التحتية وتحقيق الربط الأمثل بين الطرق والمحاور المختلفة من خلال شبكة الطرق القومية.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (3)

وأضاف الفريق ربيع، أن تشغيل أنفاق بورسعيد عزز من اختصار ساعات طويلة من رحلة العبور من شرق القناة إلى غربها والعكس، حيث لا يتجاوز زمن عبور الأنفاق 10 دقائق شاملة جميع الإجراءات، مؤكدًا مراعاة تصميم الأنفاق لأعلى معايير السلامة والأمان من خلال أنظمة خاصة للتهوية والإضاءة ومكافحة الحريق والاتصال اللاسلكي.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (4)

وتتولى إدارة الأنفاق والكبارى بهيئة قناة السويس الإشراف على أعمال تشغيل وصيانة الأنفاق من خلال فريق عمل متخصص من مهندسين وفنيين وأعمال إدارية على درجة عالية من الخبرة والكفاءة والتدريب.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (5)

والعمل بأنفاق بورسعيد يتم من خلال غرفة تحكم مُجهزة تتصل بكاميرات وأنظمة مراقبة مُثبتة على طول النفق، مشيرة إلى ضرورة التزام مستخدمو الأنفاق بإرشادات المرور داخل الأنفاق بحيث لا تتجاوز السرعة المقررة داخل النفق 60 كم/الساعة، كما لا يتجاوز أقصى ارتفاع للمركبات العابرة 4.60 متر، ولا يتجاوز عرضها 2.60 متر.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (6)

يذكر أن أنفاق جنوب بورسعيد" 3 يوليو" تقع فى الكيلو 19.150 ترقيم قناة وتتكون من نفقين للسيارات تم إنشائها بواسطة تحالف لشركات وطنية "أوراسكوم والمقاولون العرب" تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويبلغ الطول الإجمالى للأنفاق 3920 مترا، وارتفاعها 5.50 متر، فيما يبلغ الراسم العلوى للنفق أسفل منسوب سطح المياه بالقناة مسافة 40 مترًا، ويتكون كل نفق من حارتين باتجاه مرورى واحد، وهو مزود بممرات عرضية وأخرى للطوارئ، كما يتضمن تصميم الأنفاق وجود مناطق أمنية ومرافق عامة وخدمية فى محيطها بمعايير عالمية.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (7)

ويستغرق المرور داخل نفقى 3 يوليو فى بورسعيد بين 5 و7 دقائق للسيارات بسرعة 40 كيلو مترا فى الساعة، ويستوعب 2000 سيارة فى الساعة بمعدل 40 ألفا يوميا، وذلك فضلا عن طريق فرعى خارجى يربط الأنفاق الجديدة بمحور 30 يونيو، وتجرى تغذية النفق عبر 4 مصادر كهرباء ما يجعل من المستحيل انقطاع التيار عنه، أما التأمين فيبدأ من الرقابة الدائمة عبر 60 كاميرا فى كل نفق، ونظام اتصال طوارئ كل 250 مترًا، و12 سلم طوارئ، مع ربط كل نفقين بممرات عرضية كل 1000 متر، وتركيب عدد كبير من طفايات الحريق وأجهزة الكشف والمراقبة.

تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (8)
 
تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (9)
 
تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (10)
 
تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (11)
 
تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (12)
 
تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (13)
 
تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (14)
 
تشغيل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد  (15)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة