مؤتمر صحفى فى فرنسا يفضح أردوغان ويؤكد عدم حصوله على شهادة جامعية

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 01:00 ص
مؤتمر صحفى فى فرنسا يفضح أردوغان ويؤكد عدم حصوله على شهادة جامعية أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، أن مدينة ستراسبورج الفرنسية شهدت انعقاد مؤتمر صحفى بعنوان "أردوغان رئيسٌ بلا شهادة جامعية"، نظمه أتراك مقيمون في أوروبا، إلى جانب تنظيم لقاء جماهيري أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

 

وقالت الصحيفة التركية المعارضة إن المؤتمر والوقفة الاحتجاجية تم تنظيمهما بمبادرة من رئيس حزب "أفرنسال يول"، متين جولر، الذي أكد أن انتخاب أردوغان رئيسًا لتركيا رغم عدم حصوله على شهادة جامعية سارية، وهو أمر يخالف القوانين التركية ويستوجب محاكمة أردوغان في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

 

وقال الكاتب التركى جان أتاكلي إن حزب "أفرنسال يول"، نظم الوقفة الاحتجاجية تزامنا مع موعد خروج قضاة ومدعي عموم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لافتا إلى أنه على ثقة من أن المحكمة ستتحرك من تلقاء نفسها بعد فترة وستبدأ محاكمة أردوغان.

 

وأكد الكاتب التركى عزمه تنظيم الوقفة الاحتجاجية والمؤتمر الصحفي مرة أخرى في 19 ديسمبر المقبل، قائلا: شارك نحو أربعين شخصا في الوقفة الاحتجاجية أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ، وأرجع جولر المشاركة الضعيفة إلى الخوف.

 

وأشار الكاتب التركى إلى أن الآلاف شاركوا في حملة التوقيعات للاحتجاج على عدم حصول أردوغان على شهادة جامعية، غير أن الجميع يخشون من إثارة غضب القصر الحاكم ولا يريدون الظهور لهذا السبب وهو ما جعلهم يتوخون الحذر أثناء التقاطهم الصور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة