صور.. الدائرى الأوسطى يخفف ضغط السيارات عن الطرق ويقلل نسبة الحوادث.. يضم 16 حارة مرورية ويربط القاهرة الكبرى بالمدن الجديدة المجاورة لها.. والطريق يمتد بطول 156 كم دون تقاطعات مرورية

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 06:00 ص
صور.. الدائرى الأوسطى يخفف ضغط السيارات عن الطرق ويقلل نسبة الحوادث.. يضم 16 حارة مرورية ويربط القاهرة الكبرى بالمدن الجديدة المجاورة لها.. والطريق يمتد بطول 156 كم دون تقاطعات مرورية الطريق الدائرى الأوسطى يخفف ضغط السيارات عن الطرق
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسارع أجهزة الدولة الزمن ، فى أعمال إنشاء الطريق الدائرى الأوسطى، الذى يبلغ طوله 156 كم ويمتد من بلبيس الزراعى حتى محور الضبعة، ويهدف إلى تخفيف الكثافات المرورية عن الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى، وربط طريق القاهرة العين السخنة مع طريق "القاهرة-السويس" بالإضافة إلى خدمة المدن الجديدة (القاهرة الجديدة، الرحاب، الشروق، مدينتي، وغيرها من المدن) ويمتد من بلبيس الزراعي حتى محور الضبعة.

كبارى الاوسطى
كبارى الأوسطى

وقال مصدر أمنى ، أن الطريق الدائرى الاوسطى من طريق "القاهرة-السويس" حتى طريق "القاهرة-العين السخنة" بطول حوالي 22 كم، ويتم إنشاء الطريق طبقًا لمواصفات الطرق الحرة مما يساهم في خفض زمن الرحلات وتقليل نسبة الحوادث وزيادة التنمية بالمناطق المحيطة ، مضيفا أنه يتم استكمال الأعمال من حلوان حتى طريق العين السخنة حوالى 20 كيلو، حيث الطريق الدائرى الأوسط سيسهل وصول سكان الشروق ومدينتى للقاهرة الجديدة إلى وقت قصير جدا.

وأضاف المصدر ، أن أعمال الإنشاء ستكون لـ 7 قطاعات من الطريق بطول 104 كم ، وتم الانتهاء من القطاعات بها أعمال وهى (القطاع من بلبيس الصحراوى حتى الإسماعيلية ومن الإسماعيلية، حتى السويس ومن السويس حتى تقاطع السخنة لافتا النظر أن الطريق يتم إنشاؤه طبقًا لمواصفات الطرق الحرة بحيث يكون بدون تقاطعات مرورية وتستخدم الكباري، والأنفاق الموجودة بالطريق ليساهم بعد الانتهاء منه فى خفض زمن الرحلات وتقليل نسبة الحوادث ،كما أنه يضم من قطاعاته 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات بكل اتجاه" ويشمل 12 عملا صناعيا بواقع (10 كبارى ونفقين).

كوبرى جمال عبد الناصر
كوبرى جمال عبد الناصر

وأشار المصدر ، أن الطريق الدائرى الأوسطى يدخل ضمن خطة لتطوير محاور هامة لمنع الزحام المرورى بمدينة 6 أكتوبر، والمدن الجديدة التى يتم إنشاؤها لاستيعاب السيارات، حيث يتم تطوير طريق الواحات مرورًا بوصلة دهشور الجنوبية (وهو جزء من الطريق الدائرى الأوسطى)، مستهدفًا بذلك تخفيف الأحمال المرورية عن طريق الفيوم، مع رفع كفاءة وصلة دهشور الجنوبية، والتى تخدم المناطق الصناعية.

دائرى اعلى النيل
دائرى اعلى النيل

وأكد المصدر ، أنه سيتم تطوير طريق الواحات المتقاطع مع الطريق الدائرى والأوسطى بطول 22 كم، وحتى تقاطعه مع طريق زويل، لتقليل الكثافة المرورية من وإلى المدينة، بداية من تقاطع طريق الواحات ومرورًا بالمناطق السكنية، ليعبر المحاور الداخلية بطول 10 كم، ويصبح عرضه 82 مترًا، بالإضافة إلى تطوير طريق الواحات الرئيسى.

اعمال انشاء الطريق
اعمال انشاء الطريق

وأوضح المصدر، أن المشروع يعبر النيل بكوبري جارٍ العمل فيه، للوصول إلى البدرشين و6 أكتوبر وطريقي "القاهرة- الإسكندرية"، و"القاهرة- الفيوم"، ويربط الطريق الأوسطي بين طرق "القاهرة- السويس"، و"القاهرة- الإسماعيلية" الصحراوي بمدينتي 15 مايو وحلوان، و قطاعاته "بلبيس" الصحراوي حتى الإسماعيلية، ومن الإسماعيلية حتى السويس، ومن السويس حتى تقاطع السخنة، ليكون الطريق الدائرى الأوسطي الجديد بطول 156 كم.

الطريق الدائرى الاوسطى
الطريق الدائرى الأوسطى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة