"متخففوش الهدوم".. ارتفاع مؤقت بحرارة الجو ليوم واحد يصل لـ5 درجات.. الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة والعظمى بالقاهرة غدا 30 درجة.. "الهيئة" تكشف: البلاد تتأثر بمنخفض جوى وانخفاض تدريجى بدءا من الثلاثاء

الأحد، 24 نوفمبر 2019 02:00 م
"متخففوش الهدوم".. ارتفاع مؤقت بحرارة الجو ليوم واحد يصل لـ5 درجات.. الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة والعظمى بالقاهرة غدا 30 درجة.. "الهيئة" تكشف: البلاد تتأثر بمنخفض جوى وانخفاض تدريجى بدءا من الثلاثاء الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع ملحوظ ومؤقت بالحرارة تتعرض له البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوى يؤثر على ليبيا والصحراء الغربية يتسبب فى ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

ارتفاع بحرارة الجو 5 درجات

ومن جانبه، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض غدا الإثنين لارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، موضحا أن الارتفاع سيكون بمعدل 5 درجات، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ30 درجة.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تكون أعلى من المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، لافتا إلى أن الارتفاع مؤقت ليوم واحد فقط على أن يشهد الطقس بداية من الثلاثاء انخفاضا طفيفا وتدريجيا بمعدل درجتين عن يوم الإثنين.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة شمال البلاد، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية يومى الإثنين والثلاثاء..

 

طقس غد وبداية ارتفاع حرارة الجو

وعن طقس الغد وبداية الارتفاع فى درجات الحرارة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس مايل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على كافة الأنحاء نهارا مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من غرب البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار نهاية الفترة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 16 ، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة.

 طقس الثلاثاء واستمرار الارتفاع فى الدرجات

أما عن طقس الثلاثاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ على السواحل الغربية مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على الوجة البحرى والقاهرة حار على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا .

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية تمتد إلى شمال الدلتا، والرياح نشطة على شمال البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة والصغرى 18 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة