صور..أهالى دار السلام بسوهاج يطلبون مستشفى ومكاتب جواز سفر وضرائب وتأمينات

السبت، 02 نوفمبر 2019 03:00 ص
صور..أهالى دار السلام بسوهاج يطلبون مستشفى ومكاتب جواز سفر وضرائب وتأمينات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطالب أهالي مركز دار السلام أقصى الجنوب الشرقي لـمحافظة سوهاج  بعدد من الخدمات الحكومية لاسيما وأن غالبية هذه الخدمات تتواجد خارج نطاق المركز.

وهذه الخدمات هي:

جواز السفر:

يعتمد سكان المركز رغم اتساع مساحته وعدد سكانه الكبير اعتمادا كليا فى معظم مصالحه الحكومية على المراكز المجاورة، حيث يقطع قاطني دار السلام ما يقارب من 60 كيلومتر جنوبا حيث مركز نجح حمادى لإستخراج وتجديد جوازات السفر .

الضرائب:

مواطن دار السلام يحتاج اللى عبور النيل غربا حيث مركز جرجا ليقوم بدفع ضرائب السفر مما يضطر المواطن الى الاستيقاظ فجرا حتى يستطيع اللحاق بدوره فى صفوف المئات ممن يدفعون هذه الخدمة .

السجلات التجارية:

لكى يتمكن مواطن دار السلام من عمل سجل تجارى يجب عليه أن يقطع شوطا كبيرا حيث مقر الضرائب العقارية التابع له المركز بالبلينا، ثم الحماية المدنية بمحافظة سوهاج.

التأمينات العامة:

يتبع مركز دار السلام فى هذه الخدمة مركز جرجا وليس لديه مركز مستقل ويقطعون مسافات طويلة من أجل قضاء مصالحهم الحكومية وإنهاء أزمة المعاش الخاصة بهم .

مستشفى دار السلام:

رغم اتساع مساحتها والملايين التى تصرف على مبانيها الضخمة تخلو مستشفى دار السلام المركزي من وحدة عناية مجهزة كما تخلو من معظم أجهزة الطوارئ وأطباء الطوارئ إلى جانب الإهمال الطبى مما يضطر مواطن دار السلام فى حالات الطوارئ إلى قطع مسافة 60 كيلو متر شمالا حيث المستشفى الجامعى بسوهاج مما يسفر عن وفاة معظم الحالات نتيجة تأخر التدخل الطبى لبعد المسافة.

ماكينات الصراف الآلى:

يوجد بقرى دار السلام وبندره آلاف الموظفين ممن يعتمدون اعتمادا كليا على صرف رواتبهم من ماكينات ATM أو ماكينات الصرف الآلى وعلى الرغم من هذه الأعداد الكثيرة لا يوجد بمركز دار السلام سوى ثلاث ماكينات صراف آلى وهى معظم الوقت خارج نطاق الخدمة .

الصرف الصحي:

بعد أن أنفقت الدولة ما يزيد على 400 مليون جنيه في مشروع الصرف الصحي بمركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج، فجأة وبدون سابق إنذار توقف المشروع تماما في عام 2010 بعد أن تم تنفيذ حوالي 70% من الشبكات.

طريق دار السلام_سوهاج "طريق الموت":

يلقب الطريق المتصل بين دار السلام ومحافظة سوهاج بطريق الموت وذلك بسبب آلاف الأرواح التى لقيت حتفها نتيجة ضيق الطريق وكثرة السيارت حيث أن الطريق ليس فقط نقطة ربط بين دار السلام وسوهاج بل يربط أسوان جنوبا بالقاهرة شمالا وعلى الرغم من ذلك لم نرى اى مطالبه من نواب دار السلام بتوسعة الطريق وإعادة رصفه.

ومن جانبه أوضح المتحدث الإعلامى الدكتور محمد التونى ردا على مشكلات دار السلام وفى مقدمتها الضرائي العقارية جار إنشاء مبنى للضرائب العامة بمركز ومدينة دار السلام ومشكلة التأمينات جار أيضا إنشاء مبنى التأمينات الاجتماعية القطاع الحكومى بقرية أولاد يحى بحرى وبالنسبة لماكينات الصراف الالى تم تركيب عدد2 صراف الى ببنك مصر بديوان الوحدة المحلية لمركز دار السلام واحده بديوان الإدارة بدار السلام وتم تركيب عدد 2 ماكينة ببنك مصر فرع دار السلام و3 ماكينات تابعه للبنك الأعلى بدار السلام وقرية الخيان وجار حصر الأماكن التابعة للوحدة والتي يمكن تركيب ماكينات صراف الى تابعه للبنك بالوحدات القروية ومخاطبة بنك مصر .
 
أما بالنسبة لمستشفى دار السلام المركزى فهى تحت التطوير وجار العمل على الإحلال والتجديد بها وبالنسبة لمشروع الصرف الصحى بدار السلام جارى العمل به ولو أنه يسير ببيطئ وبالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أفادوا بعدم وجود إعتمادات مالية وعند توافر الإعتمادات سوف يتم إستكمال الأعمال .
 
وعن مشكلة إستخراج جواز السفر يتم إستخراج جوازات السفر بمركز جرجا ومركز نجع حمادى بقنا وذلك نظرا لقلة أعداد المسافرين بنطاق المركز الأمر  الذى جعل المسؤولين بوزارة الداخلية يقوموا بتقسيم المركز إلى جزئين البحرى بمركز جرجا والقبلى بمركز نجع حمادى.
 
أما طريق دار السلام سوهاج والذى يطلق عليه طريق الموت سبق وأن تم تشكيل لجنة من قبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج بناء على المذكرة التي تقدم بها عضو مجلس النواب يخصوص توسعة الطريق والتي أنتهت إلى أنه يمكن توسيع الطريق من الناحية الغربية في المناطق البعيدة عن الكتل السكانية بمسافة تتراوح من 3 إلى 7 متر وذلك يحتاج إلى ميزانية ضخمة لنقل المرافق بالطريق وأن غالبية الحوادث تحدث بسبب السرعة الزائدة من بعض السائقين على الرغم من إدارة المرور بسوهاج تقوم حملات مكثفه لمراقبة السرعة والتفتيش على رخص السائقين والسيارات.
 
الصرف الصحي بالمركز
الصرف الصحي بالمركز

الصرف الصحي
الصرف الصحي

الطوابير على ماكينات الصرف الآلي
الطوابير على ماكينات الصرف الآلي

مستشفى دار السلام
مستشفى دار السلام
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة