حافظى على جمالك.. نصائح لوضع المكياج في سن الخمسين

السبت، 02 نوفمبر 2019 11:20 ص
حافظى على جمالك.. نصائح لوضع المكياج في سن الخمسين المكياج بعد سن الخمسين-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة دائماً على الإهتمام ببشرتها، لذلك تختاربعناية شديدة مستحضرات التجميل المناسبة خاصة أدوات المكياج، التى تختلف طرق وضعها حسب العمر، وحتى تحافظ على إطلالتها المميزة، نتعرف فى التقرير التالي على نصائح لوضع المكياج للمرأة عند بلوغ سن الخمسين وما بعده، وفقاً لما ذكره موقع "aarp".

نصائح لوضع المكياج بعد بلوغ الخمسين

-ينصح بإجراء تجربة لأحمر الشفاه على إحدى أصبع الإبهام لأنه مشابه للون البشرة كما أنه أقل تجعيد، وعند الإقتناع باللون، يفضل وضعه على الشفاه.

-يفضل استخدام كريم متخصص فى إزالة الجلد المترهل وخطوط التعبيرات العميقة، و ينصح بوضعه فى منتصف الوجه إلى الخارج، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وكما يفضل وضع كريم بدءأ من الرقبة والوصول صعوداً للوجه حتى خط الفك السفلي، ومن الذقن إلى الأذنين، وأسفل الأنف إلى عظام الخد وبالقرب من الأنف، و أسفل العين والتدليك للأعلى وللخارج.

نصائح لوضع المكياج
نصائح لوضع المكياج

-يفضل وضع مكياج الحاجب قبل مكياج العيون، ما لم تكن قد قمت بعمل "تاتو"، حيث يعمل المكياج على تمديد شكل الحاجب والماسكرا تعمل على إتساع العينين، لذلك يفضل تقدير مكياج العيون الذي تحتاجينه حتى تبدين بشكل لائق وأنيق.

- وعند رسم الحاجب، ينصح بتمشيط شعر الحاجب لأعلى، والبدء من الأسفل إلى الأعلى بقلم رصاص أو مسحوق مكياج.

وضع المكياج
وضع المكياج

- وبحلول سن 50 ، قد لا يتساوى شكل الحاجبين، وربما قد يختلف أيضاً شكل الشفاه، الأمر الذى يجب تقبله وتجنب إخفائه بمستحضرات التجميل، حتى لا يشوه الوجه.

- يجب استخدام اسفنجة المكياج بطريقة صحيحة وفقاً لوظيفتها الأساسية، وليس لوضع المكياج، حيث تعمل الأسفينج على إمتصاص الكثير من المكياج، مما يتسبب فى وضع الكثيرمن مستحضرات التجميل، وعند استخدام اسفنج المكياج الخاصة لتنظيف الوجه، يفضل وضعها تحت ماء دافىء والضغط عليها لإزالة أثار المكياج الزائدة سواء أحمر خدود أو غيرها من مستحضرات التجميل المستقرة فى الشقوق وخطوط الوجه.

وضع المكياج عند كبار السن
وضع المكياج عند كبار السن

- يفضل استخدام مكياج داكن للعين، ​​(أي شيء بدءأ من اللون الرمادي إلى اللون البني الفاتح)، لإخفاء التجاعيد مع رفع خط الرموش للأعلى.

-وعند وضع المكياج، يفضل البدأ من الأنف والمنطقة المحيطة بها، لأن هذه المنطقة، تعانى من ضعف الدورة الدموية، والمسام الواسعة، لذلك يفضل وضع كريم الأساس أو مرطب البشرة في الأنف، مع السحب إلى إتجاه الشعر والأذنين، ثم الإنتقال إلى منطقة أخرى، باستخدام فرشاة الأساس بحركة ذهابًا وإيابًا، مثل طلاء الحائط، لأن هذا يجبر المكياج والبشرة على الذوبان معًا بسلاسة بدلاً من الاستلقاء على القمة، وإخفاء التجاعيد.

- استخدام أحمر الشفاه المناسب للون البشرة، مع إضافة مسحوق لامع، حتى تظهرين بشكل أنيق أكثر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة