5 أسباب ساهمت فى انتفاضة ريال مدريد محلياً وأوروبياً.. فيديو وصور

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 08:00 ص
5 أسباب ساهمت فى انتفاضة ريال مدريد محلياً وأوروبياً.. فيديو وصور ريال مدريد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق ريال مدريد الأسبانى فى استعادة بريقه نسبياً خلال الموسم الجاري، عقب انتصارين ساحقين على جالطة سراي التركي 6-0 فى الجولة الرابعة لدورى أبطال أوروبا، ثم رباعية نظيفة على حساب إيبار بالجولة الـ 13 من عمر الليجا. 

ولم تكن الفترة التي قضاها الريال منذ عودة زين الدين زيدان، جيدة على الإطلاق، فقد حاصرت الانتقادات المدرب الفرنسي، وطالبته الجماهير بالاستقالة بعد بداية سيئة للموسم حتى مباراتى جالطة سراي وإيبار على الترتيب، والتى نجح خلالهما فى تعديل الأوضاع وتحسين صورة المرينجي. 

رصدت صحيفة "ماركا"الأسبانية، 5 عوامل ساهمت فى إنتفاضة ريال مدريد وهى..

نتائج جيدة وتوهج هجومى
 

ريال مدريد
ريال مدريد

 

حقق فريق ريال مدريد نتائج مميزة فى آخر خمس مباريات، حيث حقق 4 انتصارات وتعادل وحيد، حيث كان للفريق الملكي نصيبٌ بانتصارين في دوري الأبطال ليضع رجال زيدان أنفسهم في موقف آمن بترتيب المجموعة الأولى، أما في الدوري الإسباني فقد انتصر المرينجي في مبارتين لكنه تعثر ضد ريال بيتيس.

واستعاد ريال مدريد في آخر المباريات، قوته في تصويب التسديدات نحو مرمى الخصم، حيث استردّ اللاعبون كلمتهم مرة أخرى، وسجلوا 16 هدفاً في آخر خمس مباريات، 10 أهدافٍ منها في 3 أيامٍ غيرت مشوار الفريق مقسمة ما بين 6 ضد جالطة سراي، و4 في مرمى إيبار.

 

صلابة دفاعية
 

راموس قائد ريال مدريد
راموس قائد ريال مدريد

 

التنظيم الدفاعي لا يقل أهميةً عن التهديف، لأنه يعطي التوازن للفريق، ففي آخر خمس مبارياتٍ لم يتلقَّ البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أي هدف، ولم تتبقّي له سوى دقيقة واحدة ليُعادل رقم الكوستاريكي نافاس الذي لم يستقبل هدفاً لمدة 534 دقيقة، ويُظهر البلجيكي الآن مستواه التصاعدي وهو ما يبشر جماهير الملكي.

ظهور بريق هازارد
 

هازارد
هازارد

 

أخيراً ظهر بريق النجم البلجيكي مع ريال مدريد، حيث ظهر بحالة جيدة ضد إيبار، وكان سبباً رئيسياً في إصابة الخصم بالصداع وخلخلة دفاعاته، ويمكن القول بأن هازارد قام بالتوقيع على أفضل مباراة له بالقميص الأبيض.

قرارات المدرب الفرنسي زيدان
 

رودريجو جوس
رودريجو جوس

 

كان لقرارات الفرنسي زيدان فى تشكيل ريال مدريد، دوراً كبيراً فى إعادة الملكى للمسار الصحيح ضد جالطة سراي وإيبار، فهو المسئول عن اكتشاف فالفيردي الذي عزز وسط الفريق الملكي، حيث ترك بصمته في معقل إيبار، وعلاوة على هذا، فقد قام المدرب الفرنسي بحماية رودريجو جوس في إيبورا بعد أن وضع كامل بصمته في مباراة جالطة سراي بهاتريك مثالي، ودفع بلوكاس فاسكيز الذى قدم أداءاً مثالياً.

تألق الحرس القديم
 

بنزيما
بنزيما

 

نجح الفرنسي زيدان فى إخراج أفضل نسخة من الحرس القديم ضد جالطة سراي وإيبار، فمع إراحة كروس كان لمودريتش دور بارز في انتصار إيبار، واستمر الثنائي راموس وفاران في ثبات مستوياتهما من دون إعطاء الخصم فرصة للتهديد، وأخيراً كارفخال الذي بدا وكأنه استعاد مستواه المعهود، دون نسيان دور بنزيما الرائع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة