أرقام.. ماذا يفعل الزمالك عندما يحصد العلامة الكاملة بعد أول جولتين بالدورى؟.. الأمر لم يتكرر منذ ست سنوات.. الأبيض توج باللقب موسم 2003 – 2004.. وميتشو أمام تحدى الأقوى دفاعا وهجومًا بعد تكرار نتيجة الـ1/0

الأحد، 06 أكتوبر 2019 05:00 ص
أرقام.. ماذا يفعل الزمالك عندما يحصد العلامة الكاملة بعد أول جولتين بالدورى؟.. الأمر لم يتكرر منذ ست سنوات.. الأبيض توج باللقب موسم 2003 – 2004.. وميتشو أمام تحدى الأقوى دفاعا وهجومًا بعد تكرار نتيجة الـ1/0 الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الزمالك العلامة الكاملة فى مستهل مشواره بالنسخة الجارية بمسابقة الدورى الممتاز، بعد الفوز فى مباراتين متتاليتين أمام الاتحاد السكندرى ومصر للمقاصة، فى الجولتين الأولى والثانية من المسابقة، ليحصد 6 نقاط ولكن اكتفى الأبيض بإحراز هدفين فقط فى المباراتين بواقع هدف فى كل مباراة فيما لم تستقبل شباكه أى أهداف ويدخل الزمالك تحدى جديد الليلة عندما يواجه نادى مصر، فى الثامنة مساءً، على ستاد السلام، فى الجولة الثالثة من منافسات بطولة الدورى الممتاز.
 
 
لم تشهد المواسم السابقة تحقيق الزمالك لفوزين متتاليين فى أول جولتين بالدورى منذ سنوات عديدة، لذا يستعرض "اليوم السابع" ماذا يفعل الأبيض عندما يُحقق العلامة الكاملة فى أول مباراتين فى الدورى..
 

- الزمالك لم يفعلها منذ ست مواسم

 
يعود أخر تحقيق للعلامة الكاملة فى الزمالك بعد أول جولتين من مسابقة الدورى الممتاز، إلى موسم 2012 – 2013، عندما فاز فى الجولة الأولى على الاتحاد السكندرى بهدفين دون رد ثم حقق الفوز على اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى الجولة الثانية من مسابقة الدورى فى هذا الموسم.
 
 
وعلى الرغم من بداية الزمالك الجيدة فى هذا الموسم إلا أن هذه النسخة من مسابقة الدورى الممتاز لم تُستكمل بعدما أقيمت بنظام المجموعتين حيث تصدر الأبيض المجموعة الثانية برصيد 39 نقطة بعدما خاض 15 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 13 مواجهة والهزيمة فى مباراتين، مُسجلاً 26 هدفًا فيما استقبل 11 هدفًا، قبل أن يتم إلغاء المسابقة وعدم استكمالها، بعد قيام ثورة 30 يونيو وكان الأهلى وقتها متصدرًا أيضًا للمجموعة الأولى بنفس الرصيد 39 نقطة، بعد خوض 15 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 13 مباراة والهزيمة فى مباراتين، فيما سجل 27 هدفًا واستقبل 10 أهداف.
 

- الزمالك توج بلقب الدورى موسم 2003 – 2004

 
أما الفأل الحسن الذى ينتظر جماهير الزمالك تكراره هذا الموسم، فيعود إلى أخر مرة حقق خلالها الأبيض العلامة الكاملة قبل موسم 2012 – 2013 الذى لم تُستكمل منافساته، حيث سبق وأن حقق الفوز فى أول جولتين أيضًا موسم 2003 – 2004، بعدما فاز فى المباراة الأولى على غزل المحلة بخمسة أهداف دون رد فيما فاز فى الجولة الثانية على فريق القناة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
 
وتوج الزمالك بلقب الدورى الممتاز لهذا الموسم بعدما تصدر جدول ترتيب الدورى برصيد 68 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الأهلى الذى احتل المركز الثانى، وذلك بعدما خاض الأبيض 26 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 21 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات ولم يُهزم فى أى مباراة، وكان يتولى قيادة الفريق الأبيض وقتها البرتغالى نيو فينجادا.
 
 

- ميتشو أمام تحدى الأقوى دفاعا وهجومًا بعد تكرار نتيجة الـ 1/0

 
ما يتخوف منه جماهير الزمالك فى النسخة الجارية من مسابقة الدورى الممتاز هو تراجع نسبة الفاعلية الهجومية للفريق بجانب سياسة التدوير التى يتبعها الصربى ميلتون سريدوفيتش المُلقب بـ "ميتشو"، المدير الفنى للفريق الأبيض، وكذلك تغيير طريقة اللعب التى ظهر بها الفريق بشكل مميز مع السويسرى كريستيان جروس المدير الأسبق للفريق وهو ما يُمكن أن يؤثر على ترتيب الفريق فى الجولات المقبلة، لاسيما وأن الأبيض فى موسم 2003 – 2004، استطاع الحصول على لقب أقوى خط هجوم برصيد 59 هدفًا فيما كان أقوى خط دفاع فى المسابقة حيث لم تستقبل شباكه سوى 16 هدفًا، فيما حصل عبدالحليم على، مهاجم الزمالك السابق، على لقب هداف الدورى فى هذا الموسم برصيد 20 هدفًا، لذا سيصبح ميتشو أمام تحدى قوى فى النسخة الجارية إذا كان يريد المنافسة على اللقب بزيادة الفاعلية الهجومية فى مباريات الزمالك القادمة فى المسابقة فى ظل المنافسة الشرسة على صدارة جدول ترتيب الدورى، خاصة بعدما نجح الأهلى فى الفوز على أسوان فى الجولة الثالثة بخمسة أهداف مقابل هدف وسيلتقى الزمالك مع الفريق الأحمر فى الجولة الرابعة من البطولة التى ستقام يوم 19 من شهر أكتوبر الجارى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة