مواجهة برلمانية لأمهات آخر زمن.. آمنة نصير: حملة لمواجهة خطر ترك الأولاد لـ"النت والتلفزيون".. عبلة الهوارى: "الأم على الفيس بوك..وأطفالها على المواقع الإباحية".. ولميس جابر للمهملات: "وكستك تقيلة وهتضيعى نفسك"

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 06:00 ص
مواجهة برلمانية لأمهات آخر زمن.. آمنة نصير: حملة لمواجهة خطر ترك الأولاد لـ"النت والتلفزيون".. عبلة الهوارى: "الأم على الفيس بوك..وأطفالها على المواقع الإباحية".. ولميس جابر للمهملات: "وكستك تقيلة وهتضيعى نفسك" مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل مجلس النواب فى مواجهة التربية غير السليمة، وتحديداً ما وصفته عدد من النائبات بالإهمال من جانب الأمهات تجاه أولادهن فى البيت، معتبرين أن ذلك خطراً كبيرا يهدد المجتمع والأجيال المقبلة، معلنين فى هذا الإطار، عن حملات توعوية شاملة على مستوى الجمهورية بأهمية متابعة النشأ بشكل سليم، لاسيما الاهتمام الإعلامى بالقضية.

آمنة نصير:مشروع جديد لمواجهة ظاهرة الأم التى تترك أولادها لـ "النت والمحمول"

الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، قالت إنها ستعقد اجتماعا انطلاقا من دورها كرئيسة للجنة الأسرة والطفل بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لإعداد عدد من المشروعات التى ستواجه أزمات الأسرة فى مصر، مؤكدة أن الأسرة المصرية تواجه خطرا كبيرا يستلزم من الجميع مواجهته.

وأضافت "نصير" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن ضعف الأسرة يعنى ضعف بالمجتمع، وأن المرأة القوية فى بيتها هى أساس البناء، متابعة: "القوة لا تعنى التطاول، ولكن أن يكون لها كرامة، وعدم كسرها فى أداء وظيفتها، والدور الفعال فى تشكيل أطفالها، الطفل يتشكل فى البيت بنسبة 75% من السنة الأولى وحتى السنة الثالثة".

وأشارت النائبة، إلى أن من بين المشروعات التى سيتم العمل عليها، هو مواجهة الأم التى تترك أولادها للإنترنت أو الموبايل، متابعة: "كأنها تريد أن ترتاح من مطالبهم، بدلاً من أن تصاحب طفلها، الأم المعاصرة لم تعد الأم التى كانت منذ نصف قرن، التى كانت تحسب على النظرة أو الصوت والكلمات والتصرفات"، وذكرت مثال يدلل على حديثها: "أنا لقيت أم بتقولى بكلم بنتى فى التليفون وهى فى البيت اسألها عن السندوتشات، بأس الأمومة".

وأكدت الدكتورة آمنة نصير، أن من بين المطالب التى سترد فى مشروع مواجهة هذه الظاهرة، هو أن يكون هناك برنامج ثابت للأسرة السوية، مطالبة الإعلاميات بأن يكون لهن كل أسبوع ساعة تتحدث فيها عن مقومات الأسرة القوية التى تبنى أطفال يقوى بهم المجتمع.

عبلة الهوارى:"الأم مشغولة بالفيس بوك ليل نهار..والأطفال يشاهدون مواقع إباحية"

فيما أيدت النائبة عبلة الهوارى ذلك المقترح، مؤكدة أن العديد من الأمهات تتركن أولادهن فى المنزل دون أى تواصل حقيقى، متابعة: " الأم مشغولة بالفيس بوك ليل نهار، دون أى إشراف، وهو استهتار وعدم مسئولية لأم يجب أن تعلم كل ما يتعلق بمشكلات أطفالها ومغيبة عن واقعهم تماماً، وهنا تقع العديد من الكوارث".

وأضافت "الهوارى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن العديد من الأطفال يدخلون على المواقع الإباحية لعدم مراقبة الأم أو ممارستها لأى نوع من أنواع الإشراف عليهم، متابعة: "إحنا شفنا مؤخراً ألعاب تؤدى لإنتهاء حياتهم، للأم والأب دور، وللمجتمع بأكمله دور، وللمدرسة دور، وللأحزاب دور من خلال قوافل توعوية فى المحافظات".

لميس جابر للمهملات فى تربية أطفالهن:"هتضيعى نفسك وولادك..واللى بتعمليه وكسة تقيلة"

وفى سياق متصل، قالت النائبة لميس جابر، أن ذلك الأمر خطير ومواجهته صعبة جداً، متابعة، : "الأطفال يتعرضون لمعلومات 90% منها غير مناسبة ومضللة، والأم نفسها قاعدة على الفيس بوك، أنا عندى الشغالة طول النهار على الفيس بوك وما بتعرفش تقرأ ولا تكتب".

ووجهت النائبة رسالة للأم المهملة فى تربية أولادها، : " هتضيعى نفسك وهتضيعى ولادك، هتعمليهم الصح والغلط إمتى، دى وكسة تقيلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة