5 أسر بأسوان تطالب بتسكينهم عقب تصدع منزلهم.. والمحافظة تعد بتوفير سكان لهم

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 02:00 ص
5 أسر بأسوان تطالب بتسكينهم عقب تصدع منزلهم.. والمحافظة تعد بتوفير سكان لهم تصدع منزل
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش خمس أسر بمركز كوم أمبو، مكونة من 20 فردا، مأساة بسبب خطورة حالة منزلهم الكائن بعزبة رؤوف بمركز كوم إمبو بمحافظة أسوان، ووجود العديد من الشروخ بحوائط المنزل فضلاً عن ظهور ميول للعقار، مما يجعل الحياة داخل العقار غاية فى الخطورة.

ويؤكد السكان أن المنزل آيل للسقوط فى أى وقت، وصادر له بالفعل قرار إزالة وأنهم غير قادرين على الحصول على شقق سكنية أخرى، مؤكدين أنهم يقطنون بشكل مؤقت فى منزل أحد أهالى القرية الذى استضافهم.

حيث يقول "سيد محمد مرسى " 58 سنة على المعاش لـ"اليوم السابع"، إن العقار التى يسكن فيه هو وأشقاؤه وأبناؤهم يقع على بعد 4 أمتار من سور مرفق مياه الشرب بعزبة رؤوف بكوم امبو، مضيفا أنه يطالب بسرعة إزالة العقار، ومساعدته فى بنائه مرة أخرى وسرعة تسكينهم.

ويقول "سيد محمد مرسى"، إنه يقطن فى المنزل هو وأسرته المكونة من 6 أفراد ووالدته ويقطن معه أشقائه وأسرهم فى بقية طوابق العقار، بواقع خمس أسر، موضحا أن ظروفه الصحية تعيقه عن مزاولة أى عمل، وأن المشكلة تتلخص فى عدم قدرته على إزالة العقار المكون من ثلاثة طوابق والمهدد بالسقوط فى أى وقت وصدور قراراً من المحافظة بإزالته فى نهاية شهر يوليو الماضى.

مؤكدا أنه طالب الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو بهدم المنزل ولكن لم تتحرك كما ناشد المجتمع المدنى بهدم المنزل ولم يتحرك أيضاً.

ويضيف بأنه يعيشون فى حالة من الخوف والذعر لحدوث ميول للمنزل حيث يقع المنزل على ناصيتين فضلاً عن وجود المنزل وسط الكتلة السكنية وعلى بعد أمتار قليلة جداً من سور مرفق مياه الشرب بعزبة رؤوف، مضيفاً أن السبب فى تصدع وميول العقار خارج عن إرادته وهو حدوث كسر من حوالى 10 سنوات فى خط مياه شرب مغذى للقرية وتسبب المياه التى تجمع أسفل العقار وضربت أساسات المنزل مما جعل العقار يتعرض للتصدع حتى بدأ العلامات واضحة منذ شهور قليلة فضلاً عن أن قرية عزبة رؤوف تعوم على بركة من الصرف الصحى لعدم وجود مشروع صرف صحى واعتماد الأهالى على بيارات الصرف الصحى.

وناشد بسرعة توفير مساكن إيواء عاجل فى محيط مركز كوم امبو لهم ولكافة سكان المنزل بواقع خمس أسر بجانب قيام الدولة بتحمل تكلفة هدم المنزل وإعادة بنائه مرة أخرى لأنهم غير قادرين على ذلك وأن السبب فى تصدع وميول المنزل هو كسر خط مياه الشرب العمومى، مع السرعة فى اتخاذ كافة الإجراءات قبل وقوع كارثة، حيث إن العقار أصبح يهدد حياة المارة ومرفق مياه الشرب المجاور.

من جانبه، صرح أحمد عبد الوهاب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو لـ"اليوم السابع" أنه تم إعداد مذكرة للعرض على السيد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بخصوص مشكلة المواطن محمد سيد مرسى، حيث قام المحافظ بالتأشير على المذكرة وتم إحالتها لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان لتوفير سكن إيواء عاجل كما يجرى التنسيق مع الجمعيات الخيرية لإزالة المنزل.

تصدع منزل (1)
 
تصدع منزل (2)
 
تصدع منزل (3)
 
تصدع منزل (4)
 
تصدع منزل (5)
 
تصدع منزل (6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة