فيديو وصور..حملات أمنية تطارد تجار المخدرات فى محيط الجامعات والمدارس .. ضبط 86 "ديلر " قبل ترويج 20 كيلو هيروين وبانجو وحشيش على الطلاب.. وأولياء الأمور:شكرا للداخلية

الخميس، 03 أكتوبر 2019 06:00 م
فيديو وصور..حملات أمنية تطارد تجار المخدرات فى محيط الجامعات والمدارس .. ضبط 86  "ديلر " قبل ترويج 20 كيلو هيروين وبانجو وحشيش على الطلاب.. وأولياء الأمور:شكرا للداخلية حملة أمنية بمحيط مدرسة-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي ـ محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تتوقف محاولات تجار الكيف وأباطرة الصنف عن إستهداف عقول الشباب بالسموم، عن طريق بيع المواد المخدرة لهم، خاصة بمحيط الجامعات والمدارس، الأمر الذي دفع أجهزة الأمن لتوجيه حملات أمنية مكبرة لإستهداف تجار المخدرات.
 

وفي هذا الصدد، وجهت مكافحة المخدرات العديد من الحملات الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية لإستهداف مُحيط المدارس والجامعات والمعاهد بكافة أنحاء الجمهورية لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها ، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان .

 
 
الكلاب البوليسية تشارك في التفتيش بمحيط الجامعات
الكلاب البوليسية تشارك في التفتيش بمحيط الجامعات
وبلغة الأرقام، نجحت الحملات الأمنية، في ضبط 67  قضية "إتجار، وحيازة مواد مخدرة" بإجمالى86 متهم، وضبطت مكافحة المخدرات بإشراف اللواء محمد بركات مساعد وزير الداخلية، بحوزة المتهمين 11 كيلو بانجو، و7 كيلو حشيش، و3 كيلو استروكس، و2 كيلو هيروين و200 جرام أفيون، و135 جرام من الآيس، و2774 قرص مخدر لعقار الترامادو، و1750  قرص مخدر لعقار الكبتاجون ، و680 قرص مخدر مختلف الأنواع ، و20 قرص مخدر لعقار الإكستاسي.
 

وتحفظت أجهزة الأمن على "59,400 ألف جنيه، و83 هاتف محمول، و9 سيارة، و5 دراجات نارية، و17 قطعة سلاح أبيض، و5 ميزان".

 
المضبوطات
المضبوطات
 
وبلغة الأرقام، نجحت الحملات الأمنية، في ضبط 67  قضية "إتجار، وحيازة مواد مخدرة" بإجمالى86 متهم، وضبطت مكافحة المخدرات بإشراف اللواء محمد بركات مساعد وزير الداخلية، بحوزة المتهمين 11 كيلو بانجو، و7 كيلو حشيش، و3 كيلو استروكس، و2 كيلو هيروين و200 جرام أفيون، و135 جرام من الآيس، و2774 قرص مخدر لعقار الترامادو، و1750  قرص مخدر لعقار الكبتاجون ، و680 قرص مخدر مختلف الأنواع ، و20 قرص مخدر لعقار الإكستاسي.
 
 
 
أموال ومخدرات مضبوطة
أموال ومخدرات مضبوطة
 

وبدورهم، أعرب أولياء الأمور عن تقديرهم لوزارة الداخلية لتوجيه هذه الحملات الأمنية المكبرة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على أبنائهم ووقايتهم من براثن الإدمان، ومكافحة كافة صور الخروج عن القانون.

وثمن خبراء أمن جهود الداخلية في التصدي لتجارة السموم بمحيط الجامعات والمدارس ووقاية الشباب من الإدمان، خاصة المخدرات التخليقية التي يتم تصنيعها من مواد كيميائية غريبة وخلطها بـ"بودرة صراصير ومكافحة الحشرات".
جانب من الحملات
جانب من الحملات
 قال اللواء خالد الشاذلي الخبير الأمني، إن دور الشرطة أولا إصلاحي قبل أن يكون عقابي، فالشرطة لها دور كبير جدًا فى القضاء على المخدرات بمحيط المدارس والجامعات، من خلال الحملات الأمنية على كافة الكافيهات والمحال التجارية الموجودة بالقرب من الجامعات والمدارس، والتنبيه على أصحابها بعدم استقبال طلبة الجامعات والمدارس بالأخص خلال فترة اليوم الدراسي، وإلا يتم غلقها وتحذيرهم.
حملات بمحيط المدارس
حملات بمحيط المدارس
وأكد "الشاذلي"، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه فى حالة إلقاء القبض على طالب خلال تواجده خارج مدرسته أثناء اليوم الدراسي، يجب على رجال الشرطة إبلاغ ولي أمره فى الحال، وتحذيره من تكرار الأمر مرة أخرى، وحثه على متابعة ابنه خلال اليوم الدراسي.  
وأضاف الخبير الأمني، أن طلبة الجامعات والمدارس هم مستقبل الوطن، وطرق استهدافهم من أعدائه كثيرة جدًا، وأشرسها تدميرهم وتغيبهم عن الوعي عن طريق المخدرات.   
متهم
متهم
وطالب "الشاذلي"، من مشرع المصري تغليظ عقوبة تجارة المخدرات، ووصولها إلى حد عقوبة القتل العمد، لأن تاجر المخدرات عنده العلم الكامل والدراية الكاملة بخطورتها، وبأنها قاتلة ومدمرة لمتعاطيها.
متهمان مقبوض
متهمان مقبوض

متهمان
متهمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة