رئيس شركة WeWork العقارية الأمريكية يحصل على 1.7 مليار دولار بعد خطة إنقاذها

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:20 م
رئيس شركة WeWork  العقارية الأمريكية يحصل على 1.7 مليار دولار بعد خطة إنقاذها WeWork
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحصل أدم نيومان المشارك فى تأسيس شركة وي ورك الأمريكية العملاقة على 1.7 مليار دولار مع سيطرة المستثمرين على الإمبراطورية العاملة فى مجال تأجير المساحات المكتبية، فى الوقت الذى ينتظر فيه آلاف الموظفين لمعرفة مصيرهم.

وتقول صحيفة "الجارديان" إن نيومان، البالغ من العمر 40 عاما، اعتاد وصف WeWork  بأنها أكبر شبكة اجتماعية مادية فى العالم وشركة مهمة جدا حتى انها يوم ما ستحل مشكلة الأطفال اليتامى.

والآن، فإن شركته التى كانت من قبل أعلى شركة خاصة فى الولايات المتحدة من حيث القيمة، تواجه أزمة، لكن يبدو أن الفائز الوحيد هو نيومان نفسه، الذى يخرج من أزمة الشركة التى تسبب فيها، بصفقة مربحة ستمنحه مليار دولار من بيع أسهمه إلى جانب 185 مليون دولار رسم استشارى و500 مليون دولار من الائتمنان.

وبموجب صفقة الإنقاذ، التى كانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أول من نشر أخبارها، فإن شركة الاستثمار اليابانية سوفت بنك التى تعد أكبر مساهم فى WeWork ستتولى السيطرة على الشركة الآن.

وستخفض صفقة الإنقاذ مرة أخرى من قيمة الشركة. فبعد أن وصلت قيمتها 65 مليار دولار، يتعقد أن قيمتها الآن 8 مليارات دولار، أى أقل من الـ 10 مليارات دولار التى استثمرها سوفت بنك فى الشركة قبل حزمة الإنقاذ، وهو استثمار الذى قالت الجارديان إنه شوه سمعة الشركة التى تعد واحدة من أكبرى مستثمرى التكنولوجيا فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة