متى تبدأ الآثار مشروع خفض المياه الجوفية بالمسلة الناقصة؟ الآثار تجيب

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 10:00 ص
متى تبدأ الآثار مشروع خفض المياه الجوفية بالمسلة الناقصة؟ الآثار تجيب المسلة الناقصة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إنه تم تسليم الموقع الأثرى للمسلة الناقصة فى أسوان للشركة المسند إليها المشروع، حتى يتم البدء فى تنفيذ مشروع تخفيض المياه الجوفية، الذى تم الانتهاء من الدراسة الخاصة به.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تمت إزالة الحشائش الناتجة عن المياه الجوفية حول المسلة الناقصة، لأنها تحجب الرؤية لمن يريد مشاهدة المسلة، والتى تسبب حجب الرؤية عن الزوار، لافتا إلى أن المشروع يتم بالتعاون مع "التعاون الدولى"، لتوفير منحة المعونة الأمريكية للمشروع.

وأضاف رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار أنه من المقرر الانتهاء من تخفيض المياه الجوفية بمشروع المسلة الناقصة فى أسوان خلال 6 أشهر من الآن.

المسلة الناقصة هى مسلة من الجرانيت الوردى فى أسوان، كانت ارتفاع المسلة سيصل إلى نحو 7 ,41 متر، ووقت حفر هذه المسلة ليس معروفًا بدقة، ويعتقد أن بدء العمل فيها كان فى عهد الملكة حتشبسوت بغرض نقلها ونصبها فى معبد الكرنك بالأقصر، وبعد أن حفر العمال المصريون القدماء المسلة من ثلاثة جهات، تمهيدًا لخلعها من الأرصية وإكمال تجهيزها اكتشفوا شرخًا فيها يجعلها لا تصلح، فتوقف العمال عن تكملتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة