رئيس الوزراء البريطانى: لا تأكيد بأن الاتحاد الأوروبى سيوافق على تمديد "بريكست"

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:16 م
رئيس الوزراء البريطانى: لا تأكيد بأن الاتحاد الأوروبى سيوافق على تمديد "بريكست" رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إنه لا يوجد أى تأكيد بأن الاتحاد الأوروبى سيوافق على تمديد موعد خروج المملكة المتحدة من التكتل.
 
ذكرت شبكة (سكاى نيوز) البريطانية، ذلك النبأ، اليوم الاثنين، فى نشرتها باللغة الإنجليزية - دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.
 
وكان كبير المفاوضين الأوروبيين "ميشيل بارنييه"، قد التقى أمس الأحد، سفراء دول الاتحاد الأوروبي؛ لمناقشة عواقب الرسالة التى بعث بها رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون يطلب فيها تمديد موعد خروج المملكة المتحدة من التكتل (بريكست).
 
وقال بارنييه، "إن رئيس المجلس الأوروبى "دونالد تاسك" سيجرى مشاورات خلال الأيام المقبلة؛ لمتابعة ما إذا كان قادة الاتحاد الأوروبى منفتحين على منح بريطانيا تأجيل لخروجها من التكتل أم لا"، واصفًا اجتماع الأمس بالقصير والطبيعى للغاية، مشيرًا إلى أنه كان يهدف إلى مناقشة الخطوات المقبلة لتصديق الاتحاد الأوروبى على اتفاقية خروج المملكة المتحدة من التكتل.
 
يُشار إلى أن جونسون، قد بعث برسالة غير موقعة إلى الاتحاد الأوروبى أول أمس السبت، طالب فيها بإرجاء موعد خروج بريطانيا من التكتل والمقرر فى 31 أكتوبر الجارى.
 
ويرغب جونسون بشدة، فى أن تترك بريطانيا التكتل فى 31 أكتوبر الجارى، لكن المشرعين البريطانيين لم يصوتوا بعد على خطته الجديدة بشأن البريكست.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة