عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد بمصر.. فيديو

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 09:59 م
عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد بمصر.. فيديو الدكتور عبد المنعم سعيد الكاتب والمفكر السياسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي، إن التقرير الصادر عن صندوق النقد الدولي كشف أن مصر تمتلك معدل نمو 5.6%.

وأضاف سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تقرير صندوق النقد الدولي أشاد بعملية الإصلاح الاقتصادي في مصر وسط استجابة لتنفيذها في الداخل.

وأوشار الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي، الى أن الإصلاح تم عبر مرحلتين الأولى بعد سقوط الإخوان في عام 2013 حتى عام 2016 تم إنشاء قناة السويس وإقامة المؤتمر الاقتصادي مع تنفيذ جزء كبير من البنية الأساسية المتعلقة بالطاقة والكهرباء والخبز ، أما المرحلة الثانية بدأت من نوفمبر 2016 حتى اليوم وتم تحريك الاقتصاد بعد دخوله مرحلة ركود كبير .

 

وكشف عبد المنعم سعيد، أن معدل النمو في عام 2016 وصل إلى 4.2% وكانت قفزة من 1.8% بالسلب، فيما بلغت نسبة النمو الحالي 5.6% وتراجع البطالة إلى 8.4%، فيما تبلغ نسبة الأمية 26% وهو رقم ليس بالهين، مع تراجع التضخم الشهري إلى 4.7% مقابل 34% في السابق مما يجعل معدل التضخم السنوي يتراجع.

 

وأوضح الكاتب والمفكر السياسي، إن الآلة الخاصة بقوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا، لافتاً إلى أن قوة مصر الناعمة التي ليس لها علاقة السلاح وبالسلع والبضائع وليست اقتصادية او أمنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة