باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: لم أعط تركيا الضوء الأخضر لغزو سوريا.. اليونان:لا نخطط لإرسال سفن إلى مضيق هرمز.. السودان يقرر إيقاف صادرات الماشية بعد ظهور حمى الوادى المتصدع

الخميس، 17 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: لم أعط تركيا الضوء الأخضر لغزو سوريا.. اليونان:لا نخطط لإرسال سفن إلى مضيق هرمز.. السودان يقرر إيقاف صادرات الماشية بعد ظهور حمى الوادى المتصدع ترامب واردوغان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ترامب: لم أعط لتركيا الضوء الأخضر لغزو سوريا

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه لم يعط الضوء الأخضر لنظيره التركى أردوغان، للتوغل فى شمال شرق سوريا.

وأضاف ترامب، أردوغان كان يخطط لهذا التحرك منذ فترة طويلة وأنه لم يرد تعريض القوات الأمريكية للخطر.

وقال ترامب، للصحفيين فى البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستحاول تسوية الأمر مع تركيا فيما يخص الهجوم، لكن العقوبات ستكون "مدمرة" إذا لم تمض المباحثات مع أنقرة بشكل جيد.

 

مستشار الأمن القومى اليونانى: لا نخطط لإرسال سفن إلى مضيق هرمز

 أعلن الفريق بحري ومستشار الأمن القومي في حكومة اليونان الكساندروس دياكوبولوس، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا تخطط لإرسال سفن إلى مضيق هرمز بسبب عدم وجود مثل هذه الإمكانيات.

 

وقال دياكوبولوس -في حديث خاص لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية على هامش منتدى "الأمن العالمي – 2019"- "تمتلك اليونان أكبر أسطول تجاري في العالم، لذا فإن جزءًا من اهتماماتنا الحيوية هو أن يكون لدينا طرق بحرية مفتوحة للشحن، ولكن الحقيقة هي أنه ليس لدينا الكثير من السفن، بالإضافة إلى ذلك، لدينا مشاكل مع جيراننا، مع تركيا".

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هاجيبيس" فى اليابان إلى 77 قتيلا

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "هاجيبيس"، الذى ضرب اليابان يومى السبت والأحد الماضيين، إلى 77 قتيلًا، كما يسابق عمال الإنقاذ الزمن لتحديد مكان 10 أشخاص مازالوا فى عداد المفقودين.

وأوضحت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، أن الأمطار الغزيرة أدت إلى غمر أكثر من 30 ألف منزل.

وتسبب أقوى إعصار ضرب اليابان منذ عقود فى انهيارات طينية وانقطاع الكهرباء والمياه فى أنحاء مختلفة من البلاد، ولا يزال أفراد أطقم الإنقاذ يحاولون تحديد أماكن المفقودين بينما تحاول فرق الطوارئ إيصال الطعام والإمدادات للذين يكافحون من أجل مواكبة الوضع.

 

قوات التحالف الأمريكى تغادر مدينتى الرقة والطبقة بشمال شرق سوريا

ذكر التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن قواته غادرت مدينتى الرقة والطبقة وكذلك مصنعا لشركة لافارج للأسمنت فى إطار الانسحاب من شمال شرق سوريا.

السودان يقرر إيقاف صادرات الماشية بعد ظهور حمى الوادى المتصدع

قررت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية السودانية، إيقاف صادرات الماشية، حتى تتم السيطرة كليا على مرض حمى الوادي المتصدع، الذي ظهر أخيرا.

وقال وكيل الوزارة الدكتور أحمد محمود شيخ الدين، في تصريح لوكالة السودان للأنباء "سونا"، اليوم الأربعاء، إنه وجدت بعض حالات حمى الوادي المتصدع، في ولاية البحر الأحمر (شمال شرق السودان) وولاية نهر النيل (شمال الخرطوم).

مستشارة الأسد: اتخذنا إجراءات لصد العدوان التركى على الأراضى السورية

أكدت بثينة شعبان المستشارة السياسية والمتحدثة الإعلامية للرئيس السورى بشار الأسد، أن القيادة السياسية اتخذت الإجراءات اللازمة لصد العدوان التركى على الأراضى السورية.

وقالت شعبان، فى مداخلة لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء، تعليقا على إمكانية حدوث صدام بين القوات السورية وجيش الاحتلال التركى ، "إن كل شئ محتمل"، موضحة أن أغلبية من يقودهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تابعين لـ جبهة النصرة، و داعش، مؤكدة أن التنظيمات الكردية ناشدت الحكومة السورية لصد العدوان التركى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة