ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر ردا على تصريحات وزير خارجية قطر: "بارع فى الكذب".. أستاذ علاقات دولية: أداء الحكومة رائع.. وخبير اقتصادى: إنجازات قطاع الاستثمار غير مسبوقة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 11:28 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر ردا على تصريحات وزير خارجية قطر: "بارع فى الكذب".. أستاذ علاقات دولية: أداء الحكومة رائع.. وخبير اقتصادى: إنجازات قطاع الاستثمار غير مسبوقة خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، كما ناقش البرنامج أداء الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

 

خالد أبو بكر رداً على تصريحات وزير خارجية قطر: "بارع فى الكذب"

 

رد الإعلامى خالد أبو بكر، على تصريحات وزير خارجية قطر محمد عبد الرحمن آل ثان، ضمن منتدى الأمن العالمى، والذى قال فيها إنه لا يوجد دعم لا للإخوان أو جبهة النصرة أو أى من هذه المنظمات، معلقاً:" يتحدث وكأنه يتحدث لناس تعيش فى كوكب أخر، وأصبح الكذب علنياً".

 

 

وأضاف أبو بكر: "انت قاعد تخطط لهدم الدولة المصرية وتتبنى أجندة الإخوان الإرهابيين، ولا أحد على الأرض لا يعرف أن على أراضيك الكثير من القيادات الإخوانية الهاربة والمطلوبة جنائياً لدى السلطات المصرية"، ولا مخلوق على الأرض لا يعرف أنك تسخر قنوات ليل نهار لتزييف الحقائق عن الوضع الداخلى المصرى، ولا أجهزة مخابرات فى العالم لا تعرف أنك تمد الجماعات الإرهابية بالمال وتوفر لها غطاء معنويا، ولا أحد فى العالم لا يعرف أنك كاذب".

وتابع أبو بكر: "وزير خارجية قطر كذاب، لو ملكش دعوة بالإخوان.. سلمنا قيادات الإخوان الإرهابية اللى إيديهم ملوسة بالدماء، الموجودين على أراضيك، عليك أن توقف كل المحرضين على أراضيك ضد الدولة المصرية، ولا تتدخل فى الشأن الداخلى المصرى، وبما يحرى فى ليبيا".

واستطرد أبو بكر: "كان بارعاً فى الكذب فى كل الكلام الذى يقوله، شئ مضحك ومبكى أن يقف وزير خارجية دولة عربية يتحدث بهذه السطحية".

وعن تصريحات وزير خارجية قطر بشأن العدوان التركى على سوريا، بأنه يتفهم الموقف التركى وسلوكه، لأنه يريد أن يحمى نفسه، علق أبو بكر:"كلام فارغ وعار على تاريخ قطر إن كان لها تاريخ أصلا، ويبرر لاحتلال تركى لأراضى عربية، شوفتوا كده وقاحة فى العالم"

 

أستاذ علاقات دولية: الأداء الحكومى رائع.. والتعليم بحاجة لجهود أكبر

 

أكد الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أن الحكومة الحالية واجهت عقبات وتحديات كثيرة، ولكنها تغلبت على الكثير منها، ونجحت فى تطوير العديد من القطاعات.

وقال "سنجر" فى حواره مع خالد أبو بكر، إن الحكومة الحالية نجحت فى تخفيض معدلات البطالة وزيادة النمو الاقتصادى، وزيادة فى الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتطور قطاع السياحة.

وأوضح ان الأداء الحكومى أكثر من رائع، حيث نجحت الدولة فى مواجهة فيروس سى وتحسين الأوضاع المالية المتردية، ولكن القطاع التعليم بحاجة لعمل أكبر.

 

خبير اقتصادى: الدولة حققت انجازات غير مسبوقة بملف الاستثمار

 

قال علي الإدريسي، الخبير الاقتصادى، ونائب المدير التنفيذي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجة، إن أداء الحكومة المصرية جيد جيدًا فى ظل المشكلات التى تمر بها المنطقة العربية والحروب التجارية بين القوى العظمى مما أثر على الاقتصاد وتقلبات أسعار الفائدة فى الاسواق الناشئة.

وأضاف أنه لا يمكن فصل الوضع الاقتصادى فى مصر عما يحدث فى اقتصاديات العالم. وذكر أن مصر حققت تحسن ملحوظ فى المصادر الدولارية وهذا انعكس على سعر العملية المحلية، مضيفًا أن الدولة تغلبت على التحديات الداخلية والخارجية وحققت ارتفاعًا ملحوظًا فى معدلات النمو الاقتصادى.

وأشار إلى أن السياسة المالية فى مصر حققت استقرار ملحوظ، والدولة حققت إنجازات غير مسبوقة فى ملف الاستثمار، موضحًا ان الدخول الدولارية من السياحة وتحويلات المصريين بالخارج وراء انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة