المواقع الأجنبية تدعم الكندية مارجريت أتوود للحصول على جائزة مان بوكر 2019

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 04:00 م
المواقع الأجنبية تدعم الكندية مارجريت أتوود للحصول على جائزة مان بوكر 2019 مارجريت اتوود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان اسم الفائز بجائزة مان بوكر الدولية 2019، حيث تقدر الجائزة بـ 50 ألف جنيه استرلينى، وتضم القائمة القصيرة 6 كتاب يتنافسون من أجل الفوز الكندية مارجريت أتوود عن كتاب الوصايا، و الكاتب النيجيرى تشيجوزى أوبيوما عن كتاب اوكسترا الأقليات، والكاتبة البريطانية برناردين إيفاريستو عن كتاب فتاة.. امرأة أخرى، والكاتبة الأمريكية لوسى إلمان عن رواية البط، والكاتبة التركية أليف شفق عن رواية 10دقائق و30 ثانية، والكاتب الهندى سلمان رشدى عن رواية كيخوته.

 ولكن هذه المنافسة لم تعد سهلة بالمرة، خاصة لأنها بين اثنين سبق وحصول على جائزة مان بوكر، وهما الكاتبة الكندية مارجريت أتوود، والكاتب الهندى سلمان رشدى، واللافت للنظر أن أغلبية المواقع الأجنبية تدعم وبقوة فوز مارجريت اتوود للمرة الثانية بجائزة مان بوكر.

 فعلى سبيل المثال، دعمت صحيفة الجارديان البريطانية الكاتبة مارجريت أتوود وجعلتها صاحبة المركز الأول في القائمة القصيرة، واطاحت بالكاتب سلمان رشدى وجعلته المنافس الأضعف فى القائمة.

أما موقع نيويورك تايمز، دخل روايا "الوصايا" لـ أتوود فى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر الأسبوع قبل الماضى، وحصدت على المرتبة الثانية.

وبالنسبة إلى موقع سى بى سى، صدر أيضا مارجريت اتودد فى صادرة الفوز، حيث قال عن رواية الوصايا إنها تأتى استكمالا لرواية الخادمة الشهيرة، أما موقع نيو ستار فوضع اتوود ورشدى فى المنافسة فقط.

 

Capture
Capture

 

البى بى سى
البى بى سى

 

مارجريت اتوود وسلمان رشدى
مارجريت اتوود وسلمان رشدى

 

مارجريت اتوود
مارجريت اتوود









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة