بيتر هاندكه: فوزى بنوبل قرار شجاع وأعمالى ستحصل على الاهتمام المستحق الآن

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 04:00 م
بيتر هاندكه: فوزى بنوبل قرار شجاع وأعمالى ستحصل على الاهتمام المستحق الآن بيتر هاندكه
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الأديب النمساوى بيتر هاندكه عن سعادته بعدما حصل على جائزة نوبل فى الآداب لعام 2019، مشيرا إلة إنه "مندهش" من الفوز بالجائزة، قائلا: إن القرار "شجاع جدًا من قبل الأكاديمية السويدية".
 
واعتبر الأديب النمساوى المثير للجدل بسبب دعمه السابق للديكتاتور الصربى سلوبودان ميلوشيفيتش، أن الفوز بالجائزة سيسلط الضوء على أعماله ويجعلها تحصل الاهتمام المستحق.
 
وكانت الأكاديمية السويدية للعلوم، منحت، أمس الخميس، الكاتبة البولندية أولجا توكاركوك جائزة نوبل لعام 2018، بعد تأجيلها لمدة عام بعد الفضيحة الجنسية التى هزت أوساط الأكاديمية العام الماضى، فيما منحت الأديب النمساوى بيتر هاندك جائزة نوبل للآداب، لعام 2019، وهو الأمر الذى آثار كثيرا من الجدل باعتباره من أكبر دعمى مجازر الصرب خلال حرب يوغسلافيا في التسعينيات.
 
وقال هاندكه لوكالة الأنباء النمساوية (إيه بي إيه) من منزله بالقرب من باريس: "يبدو الأمر وكأن العمل الذى أنتجته يرى النور الآن"، وأكد على أنه سوف يحضر حفل تسلم  جائزة نوبل فى الآداب خلال الحفل المزمع عقده فى ستوكهولم في 10 ديسمبر، وإلقاء خطاب هناك.
 
وعن شعوره بعد تلقيه خبر فوزه بالجائزة، والمكالمة التى جاءته من الأكاديمية السويدية للعلوم المانحة لنوبل، أكد "هاندكه" إنه بعد تلقيه المكالمة سار في نزهة في الغابة لمدة أربع ساعات، وأنه قد قضي ليلة الخميس في تناول العشاء في مطعم محلي صغير مع زوجته، وأوضح : "لم أتناول أى طعام أو مشروبات اليوم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة