أفريقية البرلمان: فوز مصر بتنظيم بطولة أمم أفريقيا إعلان دولى بهزيمتها الإرهاب

الثلاثاء، 08 يناير 2019 01:59 م
أفريقية البرلمان: فوز مصر بتنظيم بطولة أمم أفريقيا إعلان دولى بهزيمتها الإرهاب النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، بفوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكداً أنها تعد بمثابة رساله قوية تؤكد مدي ثقل مصر، واعترافاً بأنها دولة رائدة ولها مكانتها في قلب القارة السمراء.

 

وقال رضوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن فوز القاهرة بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، يعد حدثًا هام، وبمثابة إعلان دولى بأن مصر استطاعت القضاء على الإرهاب الأسود، بفضل قواتها المسلحة وشرطتها.

 

وأشار رئيس لجنة الشئون الأفريقى بالبرلمان، إلى أحد الرسائل الهامة التى يؤكدها هذا الفوز يتمثل فى مدى الاستقرار الأمنى الذى تتمتع به مصر، ودحض الشائعات الخبيثة حول الأوضاع الأمنية فى البلاد، بالإضافة إلى كونه تأكيدًا على ما تتمتع به مصر من إمكانيات وبنية تحتية تمكنها من استضافة مثل هذا الحدث الهام.

 

ولفت رضوان، إلى أن تننظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية سيلعب دورًا هامًا فى تنشيط السياحة المصرية، لاسيما وأن كرة القدم من الألعاب التى تكون محط اهتمام العالم.

 

جدير بالذكر، أن كرم كردى عضو اتحاد الكرة أعلن حصول مصر على 15 صوتا مقابل صوتين لجنوب أفريقيا من أصل 20 عضوا مكتب تنفيذى حضروا للتصويت، بينما امتنعت مصر وجنوب أفريقيا عن التصويت إلى جانب عضو آخر لم يصوت لتكون النتيجة النهائية 15 / 2 لمصر.

 

وحسم المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى الدولة المستضيفة لأمم أفريقيا 2019 باختيار مصر على حساب دولة جنوب أفريقيا بعد سحب التنظيم من دولة الكاميرون.

 

ويضم الوفد المصرى فى السنغال كل من المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وأحمد مجاهد وكرم كردى عضو المجلس، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن سبورتس، وشريف حسن مدير العمليات، ومصطفى طنطاوى مدير الإعلام والاتصال بالشركة، وفريق عمل الشركة الذى ضم 6 أفراد، فى حين ضم وفد جنوب أفريقيا أكثر من 30 فردا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة