حلمى النمنم: الإرهاب لن ينتهي.. والمهم ألا يصبح ظاهرة

الإثنين، 07 يناير 2019 07:43 م
حلمى النمنم: الإرهاب لن ينتهي.. والمهم ألا يصبح ظاهرة حلمى النمنم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الفتن لن تنتهى، لكن الأهم ألا تصبح ظاهرة، بل يجب أن تظل حالات استثنائية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"على قناة صدى البلد: يجب أن تستمر الدولة والمجتمع في مقاومة الفتن الطائفية، حيث سيستمر الإرهاب، بدليل استمرار العمليات الإرهابية فى الولايات المتحدة وفرنسا حتى الآن»، معلقاً «طول ما الحياة مستمرة، سيستمر الصراع".

وأضاف وزير الثقافة الأسبق: "التيارات المتطرفة لن تموت، فسيد قطب وأبو الأعلي المودودي، لم يبتدعا التكفير، لكنها نهلا من كتب الخوارج، فالفكر لا يموت، لكن الأهم أن يتراجع".

 

علق حلمي النمنم، على إشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بافتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلاً: "إحنا في مصر محظوظين بوجود ترامب في الرئاسة الأمريكية بهذه الفترة".

وتابع النمنم " ترامب تفهم أن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب، بعكس ما فعله الرئيس الأمريكي السابق أوباما، حيث كان متعاطفا مع الإخوان".

وأضاف النمنم "الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قال في حوار منذ أسبوعين أن السفيرة الأمريكية عرضت عليه قبل ثورة 30 يونيو تولي رئاسة الحكومة خلفا لهشام قنديل، وأخبرته أن تحالف الوفد والإخوان  ،في ذلك الوقت سيمكنهما من الاستمرار في الحكم"، معلقاً "هذا الكلام خطير، ويجب أن يفتح فيه تحقيق، فهل من حق السفيرة الأمريكية أن تكلف مواطن برئاسة الحكومة، بموافقة من الرئيس المصري في ذلك الوقت".

وتابع النمنم قائلا : يجب أن تستمر الدولة والمجتمع في مقاومة الفتن الطائفية، حيث سيستمر الإرهاب، بدليل استمرار العمليات الإرهابية في الولايات المتحدة وفرنسا حتى الآن .

وأضاف وزير الثقافة"التيارات المتطرفة لن تموت، سيد قطب وأبو الأعلي المودودي، لم يبتدعوا التكفير، لكنهم نهلوا من كتب الخوارج، فالفكر لا يموت، لكن الأهم أن يتراجع".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة