اسباب البلغم ابرزها التدخين وحساسية الانف

الإثنين، 07 يناير 2019 05:00 ص
اسباب البلغم ابرزها التدخين وحساسية الانف
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيرات الطقس ربما تكون من أسباب الإصابة بالبلغم، خاصة عند تواجد الأتربة به، وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالبلغم، فيتربع التدخين من أبرز الأسباب المؤدية لذلك نتيجة للدخان النابع من السجائر أو الشيشة، وهذا ما أشار إليه التقرير المنشور عبر موقع "medicalnewstoday".

وأشار التقرير، إلى أن البلغم هو نوع من المخاط ينتج فى الرئتين والجهاز التنفسي السفلي، ومن الملاحظ أكثر عندما يكون الشخص مريضًا تمامًا أو يعاني من حالة صحية طويلة الأمد، ويشكل المخاط بطانة واقية في أجزاء معينة من الجسم، حتى عندما يكون الشخص في حالة جيدة ويبقي المخاط هذه المناطق من الجفاف ويساعد على الدفاع ضد الغزاة، بما في ذلك الفيروسات والبكتيريا.

اسباب البلغم

أسباب البلغم

أوضح التقرير، أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالبلغم، ومنها التدخين وأيضًا التغيرات في الطقس المصاحبة للأتربة تكون السبب الأساسي في الإصابة بالبلغم، وأيضًا إصابة الشخص بالحساسية الصدرية من ضمن الأسباب.

حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، والإصابة بالتهاب الشعب الهوائية من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة  بالبغلم، وهناك العديد من الطرق الطبية والطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص منه.

قدم التقرير بعض الطرق التي تساهم في التخلص والقضاء على البلغم، ومنها:

-الإكثار من تناول السوائل يخلص الجسم من البلغم، وذلك يرجع إلى احتياج الجسم للبقاء رطبًا للحفاظ على المخاط نحيلاً، وعندما يكون الشخص مريضًا بالبرد يمكن أن يؤدي شرب سوائل إضافية إلى ترقيق المخاط ومساعدة الجيوب الأنفية على التصريف، وقد يجد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية أيضًا أن البقاء مدمنًا يساعد على تجنب الازدحام.

اسباب البلغم

-وضع منشفة "فوطة" دافئة ورطبة على الوجه، هذه الحيلة تساهم بشكل كبير في علاج البلغم، وأيضًا يهدئ ألم الجيوب الأنفية.

-من أفضل الحيل الطبيعية هى الغرغرة بالماء المالح، وهذا يمكن أن يهدئ الحلق المتهيّج وقد يساعد على التخلص من المخاط المتبقي، ويمكن ملء ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ عدة مرات في اليوم.

- عدم التدخين وتجنب التدخين السلبي، فالتدخين يسبب إنتاج المزيد من البلغم والمخاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة