"مراحيض مغلقة وقمامة".. المتنزهات الأمريكية تدفع ثمن الإغلاق الحكومى

السبت، 05 يناير 2019 03:44 م
"مراحيض مغلقة وقمامة".. المتنزهات الأمريكية تدفع ثمن الإغلاق الحكومى لافتات تطلع الزائرين على القواعد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على تأثير إغلاق المؤسسات الفيدرالية على الخدمات العامة والحدائق الوطنية، وقالت فى تقرير أعده مراسلوها فى عدد من الولايات الأمريكية إن الحدائق العامة كانت من بين الأكثر تأثرا بالإغلاق حيث انتشرت النفايات البشرية، وفاضت المراحيض وبات يصعب الوصول إلى بعض المناطق بسبب عدم تمهيد الطرق. 
 
وأوضحت الصحيفة أن المواطنين يحاولون المساعدة لإنقاذ بعض أكثر معالم أمريكا احترامًا، حيث وصل الإهمال إلى أماكن مثل الجراند كانيون. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن إغلاق الحكومة للأسبوع الثالث على التوالى بسبب الخلاف بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب وبين الكونجرس حول تمويل الجدار الحدودي أثر سلبا على المتنزهات الوطنية الأمريكية التى تتحمل وطأة الأزمة المالية.
 
وأضافت الصحيفة أن أغلبية الموظفين فى أجازة خلال أحد أكثر أوقات السنة ازدحاما خاصة فى غرب الولايات المتحدة. 
ولم يجد المتنزهون الموظفين عند زيارتهم لهذه الأماكن حتى أنهم دخلوا دون دفع رسوم الدخول، ولكن فى المقابل وجدوا الحمامات مغلقة وأوعية القمامة ممتلئة. 
 
 
وقالت صحيفة واشنطن بوست إن ثلاثة اشخاص على الأقل لقوا حتفهم في المتنزهات منذ بدء الاغلاق. ومن غير الواضح ما إذا كانت الوفيات مرتبطة بالإغلاق، لكن الخبراء قالوا إن النقص في الموظفين يجعل الزيارات أكثر خطورة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة