صور.. وزيرة الصحة من بورسعيد: المحافظة أنهت قوائم الانتظار ومسح فيروس سى.. واستخدام النداء الآلى لتنظيم دخول المواطنين.. تدشين "كود للصحة" لحصر ذوى الاحتياجات.. وإجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس

السبت، 05 يناير 2019 05:00 م
صور.. وزيرة الصحة من بورسعيد: المحافظة أنهت قوائم الانتظار ومسح فيروس سى.. واستخدام النداء الآلى لتنظيم دخول المواطنين.. تدشين "كود للصحة" لحصر ذوى الاحتياجات.. وإجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس
كتب وليد عبد السلام - بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وتؤكد: البدء فى حصر أعداد ذوى الاحتياجات بالمحافظات لتدشين "كود للصحة" لهم

  • فحص 25 مليون مواطن بمبادرة الرئيس

  • الانتهاء من تنفيذ 40 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس

  • وتدشين صندوق لضمان الاستدامة المالية للمشروع

  • وتقول للعاملين بالمبنى الإدارى الجديد لمنظومة التأمين: افخروا أنكم أول مجموعة تعمل بهذا المشروع

 

 

دعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أهالى محافظة بورسعيد للتوجه لوحدات طب الأسرة الأقرب لمحل إقاماتهم حتى يتم فتح ملفات طبية لهم، تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (1)

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، السبت، عددا من المنشآت الطبية الخاصة بقانون التأمين الصحى الجديد.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (2)

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة تفقدت فى مستهل جولتها مستشفى بور فؤاد، ثم مستشفى بورسعيد العام، والتى من المقرر انتهاء الأعمال الخاصة بتطوير المستشفى بحد أقصى منتصف شهر مارس المقبل.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (3)

وقال مسئولو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للوزيرة، خلال جولتها بمستشفى بورسعيد العام، إن أعمال تطوير أول مبنى بالمستشفى ستنتهى آخر يناير الجارى، وسيتم الانتهاء من المبنى الثانى منتصف فبراير، والأخير قبل نصف شهر مارس المقبل، كما وجهت الوزيرة خلال الجولة بالاهتمام بأعمال تنسيق الموقع.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (4)

ووجهت وزيرة الصحة القائمين على مشروع مستشفى بورفؤاد بسرعة الانتهاء من مقايسات مبنى العيادات الخارجية الذى سيتم إنشائه، ليؤكد مسئول الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف على تنفيذ المشروع، أنها ستكون جاهزة بحلول يوم الثلاثاء المقبل.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (6)

وتقع المستشفى على مساحة 8000 متر، ووستضم بعد التطوير 10 تخصصات مختلفة ( الباطنة، والغسيل الكلوي، والجراحة، وأمراض النسا، والأطفال، والعظام، والأنف والأذن، فضلاً عن أقسام التخدير والعناية المركزة)، وستحتوى المستشفى على 28 سريراً مجانيًا، و16 سريراً اقتصادياً، و12 سرير عناية مركزة، و4 حضانات، و21 سرير استقبال، كما ستضم المستشفى أجهزة للأشعة العادية والموجات فوق الصوتية، والمناظير والأشعة المقطعية وأجهزة رسم قلب وماموجرام. وستبلغ القوى البشرية العاملة فى المستشفى 492 من ضمنهم أطباء بشريون وأطباء أسنان وأطباء علاج طبيعى وصيدلى وهيئة التمريض والإداريون وأخصائيو تغذية.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (8)

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة أشادت بالأعمال التى تمت فى مجمع هيئات التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد، لافتة إلى أنه سيقدم الخدمة لعدة محافظات من بينها محافظات إقليم القناة.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (9)

وقالت وزيرة الصحة خلال تفقدها أعمال التجهيز للمجمع أن المشروع هو هدية من الدولة للمواطنين، وأن ما يتم حاليا سيسجل فى التاريخ بأحرف من نور.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (10)

كما أشادت وزيرة الصحة والسكان، بدور الرائدات الريفيات، والتى يقمن بعمل وطنى مهم، موضحة أنهن يدعين المواطنين لتسجيل بياناتهم ضمن المنظومة الجديدة، كما أوضحت أنه يتم إجراء فحص شامل للمواطنين بالمجان عقب تسجيل بياناتهم فى وحدات طب الأسرة، وفتح ملف لهم لمعرفة طبيب الأسرة المعالج لهم.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (11)

وفى هذا الصدد، شهدت وزيرة الصحة والسكان بدء تدشين أول خطوة حقيقية على أرض الواقع لبدء قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، وهى أول تجربة استرشادية لبدء المنظومة فى وحدتى طب الأسرة "الكويت"، و"عمر بن الخطاب"، حيث تفقدت غرفة تسجيل الملف الأولى بوحدة الرعاية الأولية بوحدة "الكويت" يشمل بيانات الحالة وبحث اجتماعى والأمراض المزمنة ومتوسط الدخل الشهرى للأسرة.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (12)

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن استخدام نظام النداء الآلى بالوحدات الصحية، مثل النظام المطبق فى البنوك، لتنظيم دخول المواطنين فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، مؤكدة أن جميع الوحدات الصحية تعمل وفقا لمعايير الجودة.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (13)

كما تفقدت الوزيرة مستشفى النصر للأورام، وأشادت بمعدلات التنفيذ، موضحة أن هذه المستشفى تضم وحدة لمجدى يعقوب لتنفيذ جراحات القلب المتقدمة، فضلا عن وحدة العلاج بالإشعاع للكبار والصغار، وسوف تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى للمريض.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (14)

وأنهت الوزيرة جولتها يرافقها محافظ بورسعيد، بتفقد أعمال التطوير بمستشفى التضامن حيث تفقدت عددا من أقسام المستشفى، مشيدة بمعدلات التنفيذ، ووجهت بسرعة الانتهاء من التجهيزات، واستمعت لشكاوى عدداً من المواطنين، ووجهت بسرعة حلها على الفور.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (15)

وأعلنت "زايد" عن فحص 25 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة" وذلك منذ بدء المبادرة وحتى الآن، مشيدة باستجابة المواطنين وحرصهم على المشاركة فى هذه المبادرة الهامة، وقالت إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بوضع نقاط فحص للمبادرة فى الموانئ والمطارات.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (17)

وأعلنت عن الانتهاء من تنفيذ 40 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على قوائم الانتظار، مشيرة إلى تدشين صندوق لضمان الاستدامة المالية للمشروع بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (19)

كما تفقدت المبنى الإدارى الجديد لمنظومة التأمين الصحى الشامل، المقرر تطبيقها العام الجارى، والتى قامت محافظة بورسعيد بإنشائه دعمًا لمنظومة التامين الصحى الجديدة.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (22)

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء المبنى بتكلفة 65 مليون جنيه تقريبا، ويضم الهيئات الثلاث المشرفة على تنفيذ المشروع، وهى هيئة مقدمى الخدمة، وهيئة التمويل وهيئة اﻻعتماد، ويتكون المبنى من الدور الأرضى الذى سيعمل كخدمة استقبال للهيئات الثلاث، بالإضافة إلى 6 أدوار يتم تقسيمها بمعدل دورين لكل هيئة، ومن المقرر أن يضم المبنى قسماً للشئون القانونية وقسماً لإدارة شئون الأطباء، وآخر لإدارة شئون المرضى، فضلا عن قسم لإدارة شئون الممرضين.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (23)

والتقت وزيرة الصحة، بعدد من العاملين بالمبنى، وطالبتهم بحسن معاملة المواطنين المترددين على المبنى، ومساعدتهم من خلال تعريفهم بالإجراءات والخطوات المتبعة، مؤكدة لهم أنه يجب أن يفخروا أنهم أول مجموعة تعمل بهذا المشروع العملاق على مستوى الجمهورية.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (24)

وأشادت وزيرة الصحة، بهذا الصرح الطبى الكبير، موكدا أن المبنى يتوافر فية كافة المواصفات الحديثة التى تساعد القائمين على المنظومة فى أداء عملهم بكفاءة.

 

ووجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على دعمه للقطاع الصحي، ومتابعته للمشروعات الصحية فى المحافظة.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (26)

كما عقدت وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا، بمنى ديوان عام المحافظة وقالت، أن محافظة بورسعيد انتهت من قوائم انتظار العمليات، كذلك انتهت من مسح أمراض فيروس سى والأمراض غير السارية، والتى تعد من حزمة التأمين الصحى الشامل الجديد، مشيرة إلى أن جولتها فى بورسعيد اليوم كانت للتأكيد أن ماكينة العمل تسير من خلال المعدلات التى تم وضعها، واليوم تم البدء فى أول خطوة على أرض الحقيقة لتنفيذ التأمين الصحى الشامل وربط الأسر على الوحدات الصحية، من خلال الرائدات الصحيات التى قامت بعمل الحصر والترقيم ودعوة المنتفعين للوحدات الصحية لفتح ملف عائلى والتعرف على الطبيب المعالج وإجراء التحاليل الطبية، وهو يساهم فى فتح ملفات طبية لكافة الأسر، وربطهم بالوحدات، حتى يتسنى لطبيب الأسرة متابعتهم وتقديم الخدمة الطبية لهم، ضمن خطوات تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (27)

وأضافت، الدكتورة هالة زايد، مع بداية العام الجديد، عرفنا المواطن يعنى أيه تأمين ضحى شامل فضلاً عن تهيئة الخدمة، مشيرة إلى أن بورسعيد لديها 23 وحدة صحية، تم الانتهاء من تطوير 20 حدة وبدأنا بالفعل فى ربط الأسر على الوحدات، وتابعت، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أهدى مبنى الهيئات الثلاث الجديدة للتأمين الصحى، وهم "الرعاية الصحية، والاعتماد والرقابة، والتمويل"، لمحافظات القناة وشمال وجنوب سيناء، مشيرة إلى أنه الآن أصبح لدينا ثلاث هيئات بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء، وهم هيئة التأمين الصحى وهيئة مقدمى الخدمة وهيئة مقدمى الرعاية الصحية، وبدأ الشكل التشريعى للتأمين الصحى الجديد وبدأ العمل به.

وزيرة الصحة تفتتح وحدتين لطب الأسرة (29)

وأكدت وزيرة الصحة، أنه تم البدء فى حصر أعداد ذوى الاحتياجات فى كافة محافظات الجمهورية، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بتدشين "كود للصحة" لذوى الاحتياجات الخاصة.


 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة