برلمانيون يطالبون الحكومة باعتماد علاوة المعلمين على اساس 2019

الأربعاء، 30 يناير 2019 09:00 ص
برلمانيون يطالبون الحكومة باعتماد علاوة المعلمين على اساس 2019 النائب محمد سعد تمراز
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد سعد تمراز، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن تجميد مرتبات المعلمين على أساس 2014.

وأضاف تمراز لـ"اليوم السابع"، أن تجميد مرتبات المعلمين على أساس 2014 تسبب فى معاناة حقيقية للكثيرين على مستوى الجمهورية، مشددا على ضرورة صرف حوافز الأداءعلى أساس كل عام.

وطالب عضو مجلس النواب، الوزارة بسرعة صرف الحوافز وبدل الاعتماد والكادر على أساس العام الحالى، بالإضافة لمكافأة الامتحانات وكل ما يخص المعلمين متعلق بالشق المالى أن يكون وفقا كل عام.

كما تقدم النائب خالد هلالى، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن تجميد العلاوة الدورية للمعلمين على أساس 2014.

وأوضح هلالى لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة قامت بتجميد العلاوات على أساس 2014 فى الوقت الذى تطبق فيه الخصومات والجزاءات على أساس نفس العام مما تسبب فى ضعف الراتب الشهرى للمعلم.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة أن تكون العلاوة على أساسى نفس العام، خاصة فى إطار خطة الدولة للنهوض بالمنظومة التعلمية ويعتبر المعلم من المحارو الرئيسية فى التطوير وذلك لأنه يمثل العمود الفقرى للمنظومة، مشيدا بجهود الوزارة فى التطوير وتحديدا فى التطوير وأن ملف التعليم شهد طفرة حقيقية فى الفترة الأخيرة يتبقى الاهتمام بالوضع المالى للمعلمين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة