التعليم تستعد لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية.. تسليم أرقام الجلوس وإعلانها أول مايو.. بدء اختبار العملى 11 مايو والنظرى 18 من نفس الشهر.. وتؤكد: 730 ألف طالب يؤدون الامتحان.. واختيار رؤساء اللجان منتصف العام

الأربعاء، 23 يناير 2019 12:00 م
التعليم تستعد لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية.. تسليم أرقام الجلوس وإعلانها أول مايو.. بدء اختبار العملى 11 مايو والنظرى 18 من نفس الشهر.. وتؤكد: 730 ألف طالب يؤدون الامتحان.. واختيار رؤساء اللجان منتصف العام الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم و طارق شوقى وزير التعليم
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية فى جميع التخصصات،" الزراعى والصناعى والتجارى والفندقى"، والمقرر أن تنطلق مايو المقبل.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة بدأت منذ فترة الاستعداد بشكل جيد ومنضبط لامتحانات الدبلومات الفنية، لافتا إلى أن خطوات الاستعداد لعقد الامتحان تسير بشكل طبيعى، وأن هناك فريق عمل من متخصصين لإنهاء كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الامتحانات.

أعداد الطلاب المتوقع دخولهم الامتحانات 730 ألف طالب

أضاف نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الاحصائيات المبدئية لأعداد طلاب الدبلومات الفنية فى جميع الشعب والتخصصات والمتوقع دخولهم الامتحانات وصل إلى 730 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، أن الطلاب بدأوا فى تسجيل استمارات التقدم للامتحانات على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن عملية تسجيل الاستمارات مستمرة حتى قبل انعقاد الامتحانات بمدة زمنية، ومن المقرر أن تنتهى خلال أبريل المقبل، مشيرا إلى أن تسجيل الطلاب لاستمارة التقدم للامتحان مهم لعدة أسباب أهمها، حصر الطلاب المتقدمين فعليا، إضافة إلى استخراج وإعداد أرقام جلوس الطلاب.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم، على أنه سيتم إعداد أرقام الجلوس بعد مراجعة بيانات الطلاب وتسكينهم على لجان السير، موضحا أنه سيتم تسليمها وإعلانها أوائل شهر مايو المقبل، مضيفا أن المديريات والمدارس تتسلم أرقام جلوس الطلاب ويتم توزيعها عليهم إضافة إلى إعلانها على الموقع الرسمى للوزارة.

وأشار الدكتور محمد مجاهد، إلى أنه سيتم اجراء مقابلات شخصية للأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان سير امتحانات ومراقبين أوائل خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى بناء على موافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لافتا إلى أنه من المقرر  أن يتم عقد الامتحانات فى 2500 لجنة على مستوى الجمهورية وفقا للإحصاء المبدئى.

الامتحانات العملى للطلاب سوف تبدأ السبت 11 مايو المقبل.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، أنه تم إعداد جدول الامتحانات للدبلومات الفنية على أن يتم اعتماده خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الامتحانات العملى للطلاب سوف تبدأ السبت 11 مايو المقبل، على أن يبدأ الطلاب امتحاناتهم النظرية يوم 18 مايو، لافتا إلى أن الجدول سوف يراعى أى إجازات رسمية، كما أن الامتحانات سوف تنتهى قبل انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

34 مركز لتوزيع أسئلة الامتحانات وتجميع الأوراق

ولفت نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك 34 مركزا لتوزيع أسئلة الامتحانات وتجميع الأوراق منها 28 مركزا بالمحافظات المختلفة و6 مراكز بإدارات القاهرة والجيزة، موضحا أن أسئلة الامتحانات ستكون وفق مواصفات معينة ويتم وضعها من قبل المتخصصين فى مختلف المواد الدراسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة