وزير خارجية تونس يؤكد على تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية

الإثنين، 21 يناير 2019 09:41 م
وزير خارجية تونس يؤكد على تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية وزير خارجية تونس
تونس )أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجيهناوي، حرص بلاده على تطوير العلاقات مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية (المنظمة الدولية للدول الناطقة باللغة الفرنسية .. كلغة رسمية أو لغة منتشرة) في شتى المجالات، خاصة فيما يتعلق بتمكين المرأة والشباب التونسي.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، مع الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو، والذي استعرض خلاله الطرفان خصوصية وعراقة الروابط التي تجمع تونس بالفرنكوفونية التي يعود تاريخها في إنشاء المنظمة سنة 1970 والدور الريادي الذي لعبه الزعيم بورقيبة في إنشائها.

 

ولفت الوزير التونسي لاستعدادات تونس لاحتضان قمة الفرنكوفونية سنة 2020 ، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن بعث لجنة وطنية مكلفة بمتابعة التحضيرات اللازمة لهذه القمة.

 

من جانبها، أعربت الأمينة العامة عن ترحيبها باحتضان تونس لهذه القمة التي تتزامن مع اليوبيل الذهبي للمنظمة، مؤكدةً استعدادها التام لتقديم كافة أنواع الدعم اللازم قصد إنجاح هذا الموعد التاريخي.

 

حضر اللقاء من الجانب التونسي كل من سفير تونس بباريس وسفير تونس لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" والممثل الشخصي لسيادة رئيس الجمهورية لدى الفرنكوفونية، ومن المنظمة مدير الفرانكوفونية ورئيس الديوان والناطقة الرسمية باسم الأمينة العامة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة