الهجرة تنظم زيارة لشباب المصريين بأستراليا لمعبد فيلة بأسوان

السبت، 19 يناير 2019 11:47 ص
الهجرة تنظم زيارة لشباب المصريين بأستراليا لمعبد فيلة بأسوان شباب الجيل الثانى والثالث للمصريين بأستراليا - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمجموعة من الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين المقيمين بأستراليا، زيارة للأقصر وأسوان لتفيد المعالم السياحية والأماكن الأثرية ، حيث زار الشباب معبد فيلة بأسوان وغبره من المعابد الأثرية.

وأجرى الشباب بجولة تفقدية داخل المعبد وشاهدوا عددًا كبيرًا من التماثيل والقطع الأثرية ، كما استمعوا إلى شرح مفصل من أحد خبراء الآثار عن تاريخ المعبد.

وكانت وزارة الهجرة قد نظمت لهذا الوفد، الذي يضم 75 شابًا مصريًا من مختلف أنحاء أستراليا، لقاء مع قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وزيارات لقناة السويس ومقر قيادة قوات الصاعقة والأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد، خلال هذه البرنامج أيضًا، مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بالإضافة إلى زيارة عدد من الأماكن السياحية بالقاهرة كمجمع الأديان وبرج القاهرة وخان الخليلي، فضلا عن تنظيم لقاء لهذا الوفد الشبابى مع ممثلين من هيئة الرقابة الإدارية لتوضيح الجهود التى تبذلها الدولة في محاربة الفساد.

وتأتى هذه الزيارات في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون فيما بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك حتى يتعرف هؤلاء الشباب على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر وما تواجهه من تحديات في المرحلة الراهنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة