لو جوزك "سى السيد" حبتين.. 5 نصائح هتعرفك إزاى تتعاملى معاه

الجمعة، 18 يناير 2019 10:00 م
لو جوزك "سى السيد" حبتين.. 5 نصائح هتعرفك إزاى تتعاملى معاه خلافات زوجية - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزوج الشرقي يعكس شخصية "سي السيد" في كل شيء، فهو يحب أن يشعر بهيمنته وسيطرته على الأمور من أصغرها إلى أكبرها، حتى لو كان هذا الرجل متفتح بما فيه الكفاية ويدعي الديمقراطية، إلا أنه يأتي عند نقطة معينة وتظهر الشخصية الذكورية المتسلطة، وهذا الأمر تحديدا تعاني منه أغلب الزوجات، وتقف حائرة في كيفية التعامل مع هذا الزوج، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح على الزوجات اتباعها وهي كالآتي:

حافظي على هدوئك

النقاش والشجار هو الرد الطبيعي على السلوك المتحكم بالنسبة للكثير من الناس، لسوء الحظ أن يستسلم زوجك المتحكم للنقاش ولن يتركك تفوزين فيه، لذلك لن يساهم ذلك التصرف إلا في تصعيب الموقف، بدلا من التشاجر حافظي على هدوئك، فيمكنك الاعتراض على تصرفات زوجك دون الصراخ أو التقليل ن شأنه.

اطلبي من زوجك المتحكم أن يضع خطة

في بعض الأحيان قد تستغلين سلوك زوجك المتحكم كوسيلة لعلاج المشكلات الصغرى في علاقتكما، اشرحي المشكلة لزوجك واخضعي لرغبته في التحكم عبر طلبك منه أن يضع خطة لحل المشكلة، فاجعليه متحكما وارضي غروره لكن شرط أن يكون ذلك أمرا إيجابيا.

تفهمي زوجك وتعاطفي معه

عندما يأمرك زوجك بشيء ما أو يحاول التحكم بك، فقد يساعدك النظر إلى الأمور من وجهة نظره أكثر من الشعور بالكره له، خذي وقت للتفكير في سبب تصرف زوجك بهذا الشكل وحاولي تفهم ذلك.

استعدي للإنكار

لا يعلم المتحكمون عادة أنهم يتحكمون فيمن حولهم، في حقيقة الأمر يشعر العديد من المتحكمين أنهم هم من يتحكم بهم، مما يفسر سبب شعورهم بحاجة إلى فرض أنفسهم، إذا كنت تتعاملين مع زوج يتحكم فيك بشكل زائد عن الحد وباستمرار، فستطرين إلى إقناعه بأنه متحكم، مما قد يتطلب بعض الوقت.

لا تسمحي لنفسك بالانعزال

يعزل الكثير من الأزواج المتحكمين زوجاتهم، عبر السيطرة على وقتهن أو منعهن من الخروج مع الأصدقاء أو حتى زيارة الأقارب، فإذا كانت هذه هي حالتك، فيجب أن تدافعي عن نفسك وأن تجعلي زوجك يعلم أنك لن تقضي أو تؤثري بالسلب على علاقاتك الأخرى بالآخرين من حولك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة