برلمانى بريطانى يكشف عن تغيير مواقف بعض النواب ودعمهم لخطة ماى حول البريكست

الثلاثاء، 15 يناير 2019 02:15 م
برلمانى بريطانى يكشف عن تغيير مواقف بعض النواب ودعمهم لخطة ماى حول البريكست تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب فى البرلمان البريطانى عن حزب المحافظين كريس فيليب عن وجود تغيير داخل مجلس العموم البريطانى حيث أبدى بعض النواب دعمهم لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الخاص برئيسة الوزراء تيريزا ماى، والمقرر إجراء تصويت حاسم بشأنه فى وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وقال فيليب- وفقا لما ذكرته صحيفة (ديلى إكسبريس) البريطانية عبر موقعها الإلكترونى- أن هناك تحولاً طفيفا فى الآراء تجاه اتفاق ماى الخاص ب"بريكست"، والذى من المقرر أن يجرى التصويت عليه خلال الساعات القادمة..موضحًا أنه تم تحذير ماى من عدم وجود دعم لاتفاق انسحابها مع إثارة نواب الحزب الاتحادى الديمقراطى وممثلى حزب المحافظين مخاوف حيال تقديم عناصر الدعم الاتفاق.

وأضاف نائب حزب المحافظين البريطانى: "أعتقد أنها ستربح الاتفاق دون شك، نظرًا لأنه يمثل الطريق الأفضل لتحقيق نتائج استفتاء عام 2016، وأعتقد أننا بدأنا نرى تغييرًا فى المواقف بهذا الشأن".

ومن المقرر أن يصوت النواب على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبى والإعلان عن العلاقات المستقبلية مساء اليوم، حيث كان من المقرر أن يجرى التصويت فى ديسمبر الماضى لكن ماى ألغته فى اللحظة الأخيرة نظرًا لتوقعها هزيمة قاسية.

وحذرت رئيسة الوزراء البريطانية معارضى اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بأنهم سيخيبون آمال الشعب ويخاطرون بعدم الوفاء بمطالبهم، كما حثت أعضاء مجلس العموم على إعادة النظر فى اتفاق "بريكست"..مشيرة إلى أن "كتب التاريخ" ستحكم أن كان النواب صدقوا على الاتفاق بعد ضمان حماية الاقتصاد والأمن إلا أن رئيس حزب العمال جيرمى كوربين قال أن رئيسة الوزراء البريطانية "فشلت فشلا ذريعاً".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة