رئيس هيئة الكتاب: دخول ذوى الاحتياجات الخاصة لمعرض القاهرة مجانا

السبت، 12 يناير 2019 04:00 م
رئيس هيئة الكتاب: دخول ذوى الاحتياجات الخاصة لمعرض القاهرة مجانا هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه سيتم السماح بدخول ذوى الاحتياجات الخاصة لمعرض الكتاب مجانًا، بموجب الكارنيه الخاص بهم.
 
وأضاف هيثم الحاج على أن الأتوبيسات التى ستتحرك من أعلى جراج التحرير ستكون بخصم 40% هى أتوبيسات صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة".
 
وأوضح الدكتور هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن دورة المعرض الذهبية نقلة حضارية متميزة، وسوف يستمتع القراء خلال تواجدهم بمركز مصر للمعارض، لما تحتوى على خدمات سواء فى عرض الإصدارات الجديدة، أو الخدمات الترفهية، بالإضافة إلى الجهود الذى بذلته الدولة لتوفير العديد من وسائل المواصلات المؤدية للمعرض بالتجمع الخامس.
 
وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب يشارك بها عدد كبير من الناشرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب، إلى جانب اختيار جامعة الدول العربية كضيف شرف لما لها من تاريخ فى الأحداث السياسية التى غيرت وجه العالم، كما ستقدم الجامعة عدد كبير من الأنشطة وفعاليات بما يساعدنا على قراءة الأحداث السياسبية بحضور شخصيات مرموقة.
 
يذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب سوف تبدأ فعالياته يوم 22 يناير الجارى ويستمر حتى 5 فبراير المقبل، وقد تم اختيار جامعة الدول العربية ضيف شرف المعرض بمناسبة دورته الذهبية، على أن تكون شخصيتا الدورة هما الدكتورة سهير القلماوى والدكتور ثروت عكاشة.
 
المعرض عبارة عن 4 قاعات، كل قاعة 10 آلاف متر، ولا يوجد عرض مكشوف بالمعرض، القاعة الأولى مخصصة لكتب التراث والأزهر والسعودية، والقاعة الثانية للناشرين العرب والكتب الأجنبية، والقاعة الثالثة للناشرين المصريين، والقاعة الرابعة قاعة المعرض الرئيسية وناشرى الأطفال ومسموح فيها بالبيع، والأجنحة مجهزة ومزودة بكل المستلزمات الخاصة بالعرض من استاندات وكراسى وترابيزات، وتم تجهيز قاعة لحفلات التوقيع والندوات وغير مسموح بإقامة حفلات توقيع بالأجنحة.
 
الأجنحة ذات لافتات موحدة الشكل والخط وغير مسموح بعمل دعاية خاصة أو لافتات أو اصطحاب كراسى أو ترابيزات وخلافه.
 
وتبلغ المساحة الإجمالية للمعرض 450 ألف متر مربع، ويشارك بالمعرض من دول العالم 169 يمثلون 35 دولة، بواقع 723 جناجًا، وبلغ عدد الناشرين المصريين المشاركين 748 ناشرًا، و525 توكيلا، بإجمالى عدد 1273 ناشرًا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة