وزير كورى جنوبى: يجب على الجيش التحلى بجاهزية القدرة على قيادة عمليات عسكرية

الثلاثاء، 01 يناير 2019 12:17 م
وزير كورى جنوبى: يجب على الجيش التحلى بجاهزية القدرة على قيادة عمليات عسكرية الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الكورى الجنوبى جونج جيونج-دو، اليوم الثلاثاء، أن الحفاظ على السلام وبناء نظام سلام جديد هما مهام الجيش الموكل من قبل الشعب، مؤكدًا ضرورة أن يتحلى الجيش بجاهزية القدرة على قيادة عمليات عسكرية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن خطاب الوزير جونج قوله بمناسبة رأس السنة الجديدة "يبذل جيشنا قصارى جهوده للوفاء بمهامه التاريخية لتحقيق شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية وبناء سلام مستدام".

وأضاف "على الجيش بناء أرضية حقيقية لتخفيف حدة التوتر العسكرى بين الكوريتين وبناء الثقة مع الاحتفاظ بالجاهزية العسكرية المحكمة، من خلال الالتزام باتفاقيات 19 سبتمبر العسكرية الموقعة بين الكوريتين".

وأشار إلى أنه على الجيش التحلى بالتجهيزات التى تمكنه من السيطرة على العمليات العسكرية فى شبه الجزيرة الكورية بعد استلام حق السيطرة على العمليات العسكرية وقت الحرب من القوات الأمريكية، بالإضافة إلى بناء قوات عسكرية قوية من خلال خطة إصلاح الدفاع.

وأكد "لدينا قدرة شديدة وحماس قوى للسلام ورؤية متفائلة للمستقبل، والأهم من ذلك هو أن يشعر الشعب بأننا نشهد تحولًا من المواجهة إلى السلام بالرغم من تبقى واجبات لا بد من حلها فى المستقبل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة