10 نصائح تحافظ على ملابسك لتدوم فترة أطول

السبت، 08 سبتمبر 2018 03:16 م
10 نصائح تحافظ على ملابسك لتدوم فترة أطول ملابس
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج الملابس إلى الكثير من العناية والاهتمام، وأحياناً نضطر إلى الاستغناء عن أحد الملابس التي نفضل ارتدائها أو نحبها نتيجة لتلفها أثناء الغسيل أو لسوء العناية بها وبإمكانك الاعتناء بالملابس والمحافظة عليها لمدة أطول من خلال اتباعك تعليمات بسيطة عند الغسيل أو التجفيف، وهذه بعض النصائح التى نشرها موقع"nifty" والتى يمكن الاستفادة منها للمحافظة على ملابسك أثناء غسيلها ولإطالة عمرها ولتوفير الجهد والمال:
 
1- قبل أن تضعى الملابس في الغسالة الأتوماتيك احرصى على أن تكون جميع سحاباتها مغلقة وخاصة تلك التى توجد في البنطالات الجينز لأن سنونها تكون حادة ومن الممكن أن تقطع باقى الملابس أثناء غسيلها فى الغسالة.
 
 
سحابات الملابس
سحابات الملابس
 
2- يجب فك أزرار القمصان قبل غسيلها حتى لا تتسع أماكن الأزرار أثناء الغسيل فى الغسالة.
 
3- يمكنك استخدام كرات الصوف أثناء الغسيل لتنعيم نسيج الملابس والتخلص من الشحنات الساكنة وتسريع تجفيفها ويمكنك أيضاً استخدام كرات التنس ولكن انتبهي من تسرب لونها إلى ملابسك فالأفضل تجربتها قبل غسلها مع الملابس.
 
4- إذا كان لديك طبق السلطة الدوار فيمكنك أن تستفيدى منه كثيراً في غسيل الملابس الرقيقة وتجفيفها أيضاً، فيمكنك وضع الملابس الرقيقة أو حمالات الصدر فيها وتغطيتها بالماء والمنظف، ثم قومى بلفها لعدة دقائق، فهذا الدوران سيزيل البقع وينظف الملابس، اتركيها عشر دقائق ثم اشطفى الملابس الموجودة داخل الوعاء من الصابون، وضعيها مرة ثانية وكررى اللف للتخلص من الماء وتجفيفها.
 
 
طبق السلطة الدوار
طبق السلطة الدوار
 
5- عند غسل الملابس لأول مرة، انتبهى جيدا لإرشادات الغسيل المكتوبة عليها، فمن المرجح أن تبهت أى قطعة من الملابس التى تحمل علامة "يغسل على حده" أو "يغسل مع الألوان المماثلة" أثناء غسيلها وتخرب بقية ملابسك، ولإجراء اختبار على أي قطعة من الملابس الجديدة قبل غسيلها لمعرفة إذا كانت ستؤثر على باقى غسيلك بالبهتان أو اتلاف اللون إذا كانت ذات صبغة عالية، فيمكنك أن تبللى قطعة قماش بيضاء ثم اضغطى بها علي الملابس التى تريدين اختبارها سواء من الحافة أو من أماكن الخياطة وذلك لتركز اللون فى هذه المناطق، فإذا انتقل أي لون لقطعة القماش البيضاء فيجب عدم غسيلها مع باقى ملابسك واغسليها مع ألوان مماثلة أو بالغسيل اليدوى.
 
6- للحفاظ على حمالات الصدر والجوارب من التلف أو الضياع في غسالتك، ضعيهم داخل الشنط المخصصة لغسيلهم والتي تحميهم أثناء الغسيل في الغسالة، وإن لم يكن لديكى واحدة فيمكنك أن تضعيهم داخل كيس وسادة واربطيها بأحد ربطات الشعر.
 
 
حمالات الصدر والجوارب في أكياس الوسادات
حمالات الصدر والجوارب في أكياس الوسادات

7- للتخلص من الرائحة السيئة للمناشف والـ"الفوط" التى تظهر مع كثرة غسيلها، يمكنك غسيلها بالماء الساخن مع نصف كوب من البيكينج صودا "بيكربوناتو" ولتنعيم أنسجتها يمكن غسيلها بالماء الساخن من الخل.

8- زيت شجرة الشاى يعد مضاد طبيعى للجراثيم، لذلك قومى بإضافة 10 قطرات في الدرج الخاص بالمنظف فى غسالتك لتحصلي علي غسيل نظيف وخالى من البكتيريا، بالإضافة إلى رائحة منعشة، ويمكنك الحصول عليه من العطار.

 

زيت شجرة الشاى
زيت شجرة الشاى
 
9- إذا كانت لديكى ماكينة تجفيف الملابس وتريدين الحصول على غسيل مفرود بدون أن تلجأى للمكواة، ضعى بعض مكعبات الثلج مع الغسيل وقومى بتشغيل ماكينتك، البخار الناتج من مكعبات الثلج سيعمل على فرد ملابسك، ولتجفيفها أسرع، ضعى منشفة جافة مع الغسيل أثناء وضعه في مجفف الملابس وأخرجيها بعد 15 دقيقة، ستجف ملابسك في نصف الوقت المعتاد.
 
مكعبات الثلج مع الملابس
مكعبات الثلج مع الملابس

10- إذا لم تنتبهى لإرشادات غسيل قطعة من ملابسك فانكمشت، إليكى حيلة بسيطة قد تفيدك، قومي بنقع تلك القطعة قليلاً فى ماء دافئ واضيفى لها بلسم شعر "معلقة صغيرة لكل لتر ماء"، ثم افرديها ومديها بيديك لتأخذ حجمها الطبيعى الذي كانت عليه قبل أن تنكمش.

انكماش الملابس بعد غسيلها
انكماش الملابس بعد غسيلها

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة