"العين بتاكل قبل الفم".. مصورة أمريكية تبدع فى رصد رحلة الثمار من النبت للنضج × 13 صورة.. بريتنى رايت تصور رحلة نضج الفواكه والحمضيات وتبيع الصور عبر موقعها.. وأعمالها تشع بهجة و"تفتح النفس"

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 07:30 م
"العين بتاكل قبل الفم".. مصورة أمريكية تبدع فى رصد رحلة الثمار من النبت للنضج × 13 صورة.. بريتنى رايت تصور رحلة نضج الفواكه والحمضيات وتبيع الصور عبر  موقعها.. وأعمالها تشع بهجة و"تفتح النفس" فاكهة وخضراوات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقولون "العين تأكل قبل الفم"، فالشكل العام للشيء الذى ستتناوله يساهم إلى حد كبير فى مقدار الشهية، أو بمعنى أخر أحيانا يكون الطعام شكله "يفتح النفس"، وهو أمر التفتت إليه المطاعم الكبرى والفنادق العالمية والشركات الكبيرة وتحديدا فى الاعلانات لـ "جر رجل الزبون".

ليمون وبرتقال
ليمون وبرتقال

 

موز
موز

 

هذا المنهج طبقته بشكل حرفى مصورة أمريكية تدعى "بريتانى رايت" تمتلك حسا فنيا وعين دقيقة جعلها من أشهر مصورات لوحات فنية فى الولايات المتحدة الأمريكية وفى العالم .

تفاح
تفاح

 

تين
تين

 

بريتانى رايت، تقوم بترتيب الفواكهة والخضروات وبعض المأكولات الأخرى مثل الحلوى وغيرهم بطريقة تعتمد على ألوان هذه المأكولات، بشكل تدريجى لتخرج اللوحة التى تقوم بتصويرها فى أبهى صورة .

جزر
جزر

 

شوكلاتة
شوكلاتة

 

طماطم 2
طماطم 2

 

تمتلك بريتانى رايت قدرة فريدة على تجميع كافة ألوان كثيرة من نفس الفاكهة، تختلف درجات اكتمال نضجها ، فالمعروف أن كل ما هو يزرع يمر بمراحل مختلفة فى النمو، ولكل مرحلة من النضج لون معينة، وهى النقطة الجوهرية التى استغلتها بريتانى رايت أفضل استغلال .

عنب
عنب

 

فراولة
فراولة

 

فشار
فشار

 

فلفل
فلفل

 

ذكاء بريتانى رايت لا يعتمد فقط على فكرة الاتيان بالفواكة والخضروات والحلوى ووضعها فى شكل جمالى ثم تصويرها، ولكن الأمر لا ينتهى عند هذا الحد، فبريتانى رايت ترى أن الأطعمة بشكل عام هى "فن"بل أنها فرصة لصنع شيء مبتكر ومختلف، حيث قامت بريتانى رايت بتأسيس موقع إلكترونى ووضعت عليه لوحاتها المصورة وعرضتها للبيع .

مانجو
مانجو

 

مشمش وخوخ وبرقوق
مشمش وخوخ وبرقوق

 

تقول بريتانى رايت خريجة الفنون الجميلة، أن هناك بعض الصعوبات التى تواجهها دائما فى تصوير الفاكهة والخضروات، فربما تقضى أيام وأسابيع فى البحث عن ثمرة واحدة بلون معين، وأحيانا لا تجدها إلى بصعوبة شديدة، وأحيانا أخرى تجد ما تريد فى 30 دقيقة فقط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة