مطالب برلمانية بتشديد الرقابة على الأسواق الداخلية.. سعد بدير: مسئولية الحكومة حماية محدودى الدخل من نار الأسعار وضبط السوق والقضاء على السلع المغشوشة.. درويش: الاستثمار الزراعى وتوفير الأعلاف يخفض أسعار اللحوم

السبت، 29 سبتمبر 2018 01:00 ص
مطالب برلمانية بتشديد الرقابة على الأسواق الداخلية.. سعد بدير: مسئولية الحكومة حماية محدودى الدخل من نار الأسعار وضبط السوق والقضاء على السلع المغشوشة.. درويش: الاستثمار الزراعى وتوفير الأعلاف يخفض أسعار اللحوم مطالب برلمانية بتشديد الرقابة على الأسواق الداخلية
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل مسألة ضبط الأسواق هى الشغل الشاغل للدولة ممثلة فى الجهاز التنفيذى وعلى رأسه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وكذلك الجهاز التشريعى أو الرقابى وفى مقدمته مجلس النواب الذى يسعى دائما بالتعاون مع الحكومة فى خدمة المواطنين، وهو ما دفع عدد من نواب البرلمان بالمطالبة بإعادة ضبط الأسواق والقضاء محاولات بعض التجار التلاعب بالأسعار.

طالب النائب سعد بدير، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوى، وزير التمية المحلية والدكتور على المصيلحى، بضرورة عمل خريطة متكاملة لتصدى لظاهرة ارتفاع  أسعار السلع والمنتجات فى الأسواق وحماية محدودى الدخل، مع الحفاظ على حركة السوق الحر.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع ملحوظ فى أسعار العديد من السلع والمنتجات الاستراتيجية، وكذلك فى الادوات والمستلزمات المدرسية على الرغم من تدخل الدولة والمجتمع المدنى والأحزاب من أجل انشاء اسواق وتنظيم سرادقات لبيع تلك المنتجات لخفيق الأعباء على المواطنين.

وأكد "بدير" على تشديد الرقابة على الأسواق وتنظيم الحملات المفاجئة على الاسواق والمناطق التجارية الكبيرة لإعادة ضبط الأسعار مرة أخرى، بالإضافة لزيادة منافذ بيع السلع والمنتجات لخلق سوق موازية حتى لا يتحكم بعض التجار

من جانبه قال النائب طالب النائب فايز أبو خضرة، إن الحكومة يجب أن تواجه أيضاً بالتوازى مع محاربة ارتفاع الأسعار كذلك انتشار السلع المغشوشة ومجهولة المصدر التى أصبحت حاضرة بشدة فى  الأسواق، وانتشرت بصورة كبيرة فى القرى والنجوع بمحافظات الجمهورية.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن مطالبة رئيس جهاز حماية المستهلك الحكومة ممثلة فى وزارة التعليم بعدم الزام أولياء الأمور بشراء المستلزمات أو ملابس المدارس من مكتبات محددة أو أماكن مخصصة،على أن يكون أولياء الأمور لهم الحرية الكاملة بشراء مستلزمات المدارس أو ملابس اطفالهم من أى مكان طالما انه متوافق مع لائحة المدرسة، ساهم فى تخفيض حدة ارتفاع الاسعار مع قيام النواب بمحاولات تخفيف الاعباء على المواطنين.

من جانبه قالت النائب سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إنه يجب العمل على إيجاد حل لارتفاع أسعار الأعلاف الخاصة بتسمين الثروة الحيوانين والداجنة لمنع التلاعب فى أسعار اللحوم و الدواجن المحلية، والتى شعدت ثبات ملحوظ فى الايام القليلة الماضية.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الحكومة ملزمة بتقديم خطة متكاملة  لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الأعلاف من خلال زيادة مساحة الرقعة الزراعية المزروعة بمحصول الذرة الصفراء  للقضاء على أزمة ارتفاع تكلفة الأعلاف، وكذلك السعى لقيام الحكومة بالتعاقد على محصول الارز، وقصب السكر والبنجر.

وأكدت "درويش"  أن ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن المحلية السبب الرئيس، فيها هو ارتفاع أسعار الأعلاف بالإضافة زيادة تكلفة العمالة والنقل والأجور وغيرها من التكاليف، لكن ليست كما طرحت فى الاسواق والدليل بذلك عندما طرحت الحكومة اللحوم اسعارها انخفضت بشكل ملحوظ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة