اتحاد الكشافة المسلم: 18 مليون عضو يواجهون التطرف بالحوار للاندماج فى الغرب

الخميس، 27 سبتمبر 2018 07:15 م
اتحاد الكشافة المسلم: 18 مليون عضو يواجهون التطرف بالحوار للاندماج فى الغرب أمين عام الاتحاد العالمى للكشاف المسلم مع الزميل اسماعيل رفعت
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور زهير حسين غنيم، أمين عام الاتحاد العالمى للكشافة المسلم، أن 18 مليون كشاف يقومون بعملهم فى الحوار مع الآخر سعيًا لاندماج المسلمين فى مجتمعاتهم بالغرب، حيث يواجهون التطرف بالحوار والتعايش.

وأضاف غنيم، لـ"اليوم السابع"، أن الكشافة تساعد المسلمين فى البلدان غير المسلمة ويتم تسجيلها فى الدولة التى يعشون فيها مثل بريطانيا وغيرها للحصول على الحقول والاندماج، حيث إن الاتحاد يتبع منظمة التعاون الاسلامى دورها الاهتمام بالتربية الروحية.

وأشار إلى أن الاتحاد يعمل به ويتبعه 18 مليون كشاف مسلم فى العالم يعملون تحت مظلة المنظمة العالمية للكشاف التابعة للأمم المتحدة.

وقال إن الاتحاد يعمل على دورات كشفية للشباب لتكوين قادة لتحمل مسئولية تكوين فرق كشفية تشارك فى أنشطة وبرامج الكشاف فى الدول التى يقيمون فيها للعمل على الاندماج بين الكشافين المسلمين مع كشافة الدولة نفسها.

وشدد غنيم على أن الاتحاد يعمل على عملية التقارب والحوار والاندماج فى المجتمعات غير المسلمين من خلال 6 منظمات للأديان المختلفة وليست للمسلمين فقط للتقارب بين الأديان.

وأشار إلى الأنشطة والبرامج المقدمة للشباب من خلال الرحلات الدولية للتعرف على الحضارات والثقافات فى دول العالم وزيارة الجامعات لتبادل الثقافات والحضارات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة