موسكو: لقاء بوتين وترامب فى باريس لم تتحدد تفاصيله بعد

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 04:03 م
موسكو: لقاء بوتين وترامب فى باريس لم تتحدد تفاصيله بعد ترامب وبوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف، أن تفاصيل زيارة الرئيس بوتين إلى فرنسا لم تحدد بعد وأنه لا يجري حاليا التحضير لقمة جديدة بين بوتين وترامب.

وقال أوشاكوف -في تعليق اليوم الأربعاء على احتمال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأمريكى دونالد ترامب في باريس- "لم يتم الاتفاق على فعاليات أو لقاءات محددة في باريس حتى الآن"، و"لا يجرى التحضير للقاء بين بوتين وترامب فى باريس بالتحديد".

يُذكر أن أوشاكوف أعلن في وقت سابق أنه سمع بأن ترامب قبل الدعوة لزيارة باريس وعقد لقاء محتمل مع بوتين .. وكان المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، ذكر أيضا أنه يبقى من غير المعروف ما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى دونالد ترامب سيشاركان فى فعاليات باريس المكرسة للذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى يوم 11 نوفمبر، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن محادثات للزعيمين فى العاصمة الفرنسية.

يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى دونالد ترامب عقدا أول قمة ثنائية رسمية لهما في هلسنكي في 16 يوليو الماضي، وناقشا خلالها الأزمة السورية والوضع في أوكرانيا والتسلح النووى ومزاعم تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

من جهة أخرى أكد يورى أوشاكوف، أن مكان وموعد انعقاد القمة الروسية الألمانية الفرنسية التركية لم يناقشا بعد.

وقال أوشاكوف "إن مساعدى رؤساء هذه الدول الأربع للشئون الخارجية بحثوا التحضير لهذه القمة المحتملة خلال لقائهم فى إسطنبول مؤخرا".

وأضاف "لقد جرت مناقشات حول هذا الموضوع، تعلقت بشكل رئيسى بما يمكن أن تتضمنه هذه القمة، ولكن بعض الشركاء لم يكونوا جاهزين لمناقشة مواعيد وأماكن محددة لانعقادها".

وأوضح أوشاكوف أن بلاده أيدت فكرة عقد هذه القمة وأيدت أن تكون إسطنبول مكانا لاستضافتها، مشددا على أن هذه الفكرة لا تزال تُناقش حتى الآن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة