الرئيس بوتفليقة يدعو إلى تحسين مستوى التنمية البشرية فى الجزائر

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 09:05 م
الرئيس بوتفليقة يدعو إلى تحسين مستوى التنمية البشرية فى الجزائر الرئيس الجزائري بوتفليقة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، الى تحسين مستوى التنمية البشرية فى الجزائر خاصة أن عدد السكان يزداد سنويا بأكثر من مليون نسمة".

وقال بوتفليقة خلال رئاسته لاجتماع لمجلس الوزراء الجزائرى اليوم الأربعاء إنه "يجب على الجزائر اعتبارا من الان المحافظة على مستوى التنمية البشرية وتحسينه، خصوصا وأن عدد السكان يزداد سنويا بأكثر من مليون نسمة". مؤكدا أن "الجزائر لديها الوسائل لرفع هذا التحدي".

وتستفيد التنمية البشرية للسكان، حسب مشروع قانون المالية 2019، من اعتماد دعم بمبلغ 625 مليار دينار جزائرى (الدولار يساوى نحو 116 دينارا).

وشدد الرئيس بوتفليقة على الضرورة الملحة لتعميق الاصلاحات التى جرت فى سائر المجالات، موضحا أنها ستضمن "عدالة اجتماعية أكبر ومزيد من الشفافية والفعالية".

وقال بوتفليقة إنه لكى تكون هذه الإصلاحات ملموسة أكثر، يجب أن تكفل الدولة خدمات عامة متحررة أكثر من أعباء البيروقراطية، وإتاحة لامركزية تسمح بتحسين الحوار والحلول من طرف السلطات الرسمية أمام تطلعات المواطنين.

وصادق مجلس الوزراء الجزائرى فى اجتماعه برئاسة الرئيس بوتفليقة بعد الدراسة على مشروع قانون المالية لسنة 2019 الذى يؤكد على مواصلة التزام الدولة بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية"، بحسب بيان لمجلس الوزراء الجزائري.

وتغطى الميزانية مجال التحويلات الاجتماعية، وبصفة خاصة أكثر من 445 مليار دينار جزائرى لدعم الأسر وحوالى 336 مليار دينار جزائرى للسياسة العامة للصحة وأزيد من 350 مليار دينار جزائرى للسياسة العامة للسكن يضاف اليها حوالى 300 مليار دينار جزائرى مخصصة لنفس القطاع من الصندوق الوطنى للاستثمار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة