وفد برلمانى برئاسة على عبد العال ومشاركة سحر طلعت يجرى لقاءات هامة بايرلندا

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 11:53 م
وفد برلمانى برئاسة على عبد العال ومشاركة سحر طلعت يجرى لقاءات هامة بايرلندا الوفد المصرى بأيرلندا
كتب - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل اليوم الإثنين وفد مجلس النواب المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال إلى أيرلندا فى زيارة برلمانية رسمية بناءً على دعوة من رئيس مجلس النواب الأيرلندى.
 
ويُشارك فى الوفد عدد من رؤساء ووكلاء وأعضاء اللجان النوعية المختلفة بالبرلمان، وهم، النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، والدكتور عبد الحميد الدمرداش رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، والنائب فخرى طايل أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية، والنائب محمد الشهاوى عضو لجنة الخطة والموازنة، إلى جانب المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب، والدكتور علاء ناجى رئيس قطاع رئاسة مجلس النواب.
 
وتتميز مشاركة النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان بأهمية خاصة، حيث سبق لها أن لعبت دورا هاما فى تعزيز العلاقة بين البلدين فى مجال السياحة والطيران المدنى، فقد عُقد لقاء بين سحر طلعت ورئيس البرلمان الأيرلندى والمرافقين له، خلال زيارته لمصر فى يناير 2017، مع شريف فتحى وزير الطيران المدنى وفى حضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى وأمين كولى سفير أيرلندا بالقاهرة، وشهد اللقاء توقيع اتفاقيات بين شركات الطيران المعنية فى البلدين.
واتفق الجانبان على أن يتم تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بالأحرف الأولى بين البلدين بتوقيع اتفاقيات المشاركة بالرمز بين شركات الطيران المعنية فى البلدين، لتشغيل رحلات لتنشيط حركة السياحة والطيران بين مصر وأيرلندا، يليها تشغيل رحلات مباشرة بينهما.
وتأتى هذه الزيارة فى ضوء ما تشهده العلاقات المصرية - الأيرلندية من تطور على المستويين الحكومى والبرلمانى، والرغبة فى العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات ولا سيما على المستوى البرلمانى ودعم العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين.
وتتضمن الزيارة لقاء الرئيس الأيرلندى "مايكل دى هيجنز"، وعقد لقاء موسع بين الوفد البرلمانى المصرى ونظيرة الأيرلندى، وعدد من المسئولين فى أيرلندا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة