خليك اجتماعية بذكاء.. 5 نصائح ضرورية حافظى بها على أنوثتك مع دخول الجامعة

السبت، 22 سبتمبر 2018 11:19 ص
خليك اجتماعية بذكاء.. 5 نصائح ضرورية حافظى بها على أنوثتك مع دخول الجامعة صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الفتيات لبداية العام الدراسى الجديد، وتترقب المنتقلات من المرحلة المدرسية للدراسة الجامعية، تلك المرحلة المختلفة بشكل كامل عن طبيعة سنوات الدراسة التى تسبقها، فتجد كثيرا من الفتيات يشتكين بعد التخرج من تغير بعض الصفات فيهن، بسبب طبيعة الكليات العملية وكثرة تعرضهن للضغوط النفسية ما غير فيهن الكثير من الصفات.

أسماء مراد1
أسماء مراد

وعكس ما تعتقد الفتيات أن الاهتمام بالأنوثة ينحصر فى المظهر الخارجى، ترى مدربة الأنوثة أسماء مراد أن الفتيات المقبلات على الدراسة الجامعية لأول مرة عليهن الانتباه لذلك جيدًا، والحرص على عدم الانسياق خلف الحياة الجامعية ما يؤثر على أنوثتهن وصفاتهن الأصيلة، فإليكِ فى السطور التالية 5 نصائح يجب معرفتها جيدًا قبل بداية الحياة الجامعية.

أزياء الجامعة
أزياء الجامعة

 

الأزياء والمظهر
 

صححى مفاهيمك حول الاهتمام بنفسك الذى يقتصر على المظهر الخارجى، فالأنوثة جمال يكمن فى البساطة، احرصى على اختيار الأزياء التى تتناسب مع جسمك، والتى تتميز بطابع عملى مع تجنب اقترابها من الأزياء الرجالى، فإذا كان البنطلون الجينز اختيار مفضل لكِ اختارى معه أزياء أنثوية مناسبة لشكل جسمك، مع وضع المكياج البسيط المناسب للون بشرتك.

الجامعة
الجامعة
 

علاقتك بالزملاء
 

اطلبى المساعدة من زميلاتك وزملائك فى حدود، خاصة إذا كنتِ فى كلية ذات طابع عملى كالهندسة أو الطب تجنبى الدخول فى مجموعات كل أفرادها ذكور، فمع مرور الوقت ستتأثرين بطباعهم وطريقة حديثهم وتصرفاتهم ما يصيب أنوثتك دون أن تشعرى، ركزى بشكل كبير على ثقافتك واهتمامك بالمذاكرة، فذلك يقرب لكِ الجميع بدلًا من الاهتمام بالمظهر الخارجى فقط.

صورة أرشيفية1
صورة أرشيفية

 

تنظيم الوقت
 

تنصحك مدربة الأنوثة بضرورة تنظيم الوقت وعدم إهداره فى الخروجات المختلفة مع أصدقائك، وانتبهى جيدًا لطريقة جلوسك وتحركاتك داخل الجامعة، فلا تتحدثى بصوت صاخب مع أصدقائك، ولا تجلسى على الأرض، كما نرى فى الكثير من المشاهد داخل الجامعات، فالأفضل الانتباه لتصرفاتك على مختلف الأصعدة.

فتاة جامعية
فتاة جامعية

 

العلاقات العاطفية
 

ربما يحدث انجذاب من جانبك لأحد زملائك فى سنوات الدراسة، فانتبهى جيدًا لعدم الندم فيما بعد لأنه إذا كان فى نفس مرحلتك العمرية فإنكِ تسبقينه فى العقل وطريقة التفكير، وهو ما ينتج عنه عدم تفاعم واقتناع بعد فترة من الوقت، والأفضل وجود فارق بحد أدنى 3 سنوات بينكما.

 علاقتك بهئية التدريس
 

لا تهملى علاقتك بهئية التدريس، واحرصى أن يكون عنوانها الاحترام والتقدير، وسطحى العلاقات الاجتماعية  الأخرى، وترى أسماء مراد أن العلاقات السطحية مريحة أكثر من الدخول فى خلافات عديدة، ويجب الحرص باستمرار على الدخول فى منافسة شريفة مع الزملاء بعيدًا عن النميمة والغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة