صور.. العالم هذا الصباح.. الفيضانات تغمر شوارع المكسيك.. إيفانكا ترامب وتيد كروز يزوران طلاب مدارس ثانوية بأمريكا.. انتشال جثث ضحايا الانهيارات الأرضية بالفلبين.. ومظاهرات ضد الإجراءات الاقتصادية بالإكوادور

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الفيضانات تغمر شوارع المكسيك.. إيفانكا ترامب وتيد كروز يزوران طلاب مدارس ثانوية بأمريكا.. انتشال جثث ضحايا الانهيارات الأرضية بالفلبين.. ومظاهرات ضد الإجراءات الاقتصادية بالإكوادور أحداث العالم هذا الصباح
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة والمتنوعة اليوم، الجمعة، جاء أبرزها غرق شوارع مدينة كولياكان بالمكسيك فى الفيضانات، أما فى الولايات المتحدة فقد التقى إيفانكا ترامب والسيناتور تيد كروز طلاب المدارس الثانوية بأمريكا.

وفى الفلبين، انتشل عمال الإنقاذ جثث ضحايا الانهيارات الأرضية، وفى الإكوادور اندلعت مظاهرات ضد الإجراءات الاقتصادية للرئيس مورينو .

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

الفيضانات تغمر شوارع مدينة كولياكان بالمكسيك

البداية من المكسيك، حيث غمرت الفيضانات الشوارع اليوم الجمعة، فى أحياء مختلفة من مدينة كولياكان بولاية سينالوا.

ونشرت وسائل إعلام محاولات ضباط الشرطة مساعدة امرأة فى عبور الشارع بعد أن غمرته المياة.

 

فيضانات اليابان
فيضانات اليابان

وكانت عاصفة مدرية قد تسببت فى زوابع وأمطار غزيرة تحولت إلى فيضانات بشوارع المكسيك، وسط تساقط الأمطار الغزيرة على كثير من الولايات، فى يونيو الماضى.

وأدت الفيضانات إلى إغلاق عدد من الطرق فى لوس كابوس بعد بلوغ العاصفة اليابسة، وأوضحت وسائل إعلام أن هناك حالة من الفوضى فى شوارع المقاطعة بعد ارتفاع منسوب المياه إلى مستويات عالية.

وتواصل قوات الدفاع المدنى بالمقاطعة ببذل أقصى جهد لإنقاذ أى عالقين داخل المنازل بعدما غمرت المياه مئات البيوت والمنازل.

جانب من فيضانات الفلبين
جانب من فيضانات المكسيك

 

الفيضانات فى الفلبين
الفيضانات فى المكسيك

إيفانكا ترامب والسيناتور تيد كروز يلتقيان طلاب المدارس الثانوية بأمريكا

ومن المكسيك إلى أمريكا، حيث التقى كبير مستشارى البيت الأبيض إيفانكا ترامب والسناتور الأمريكى تيد كروز، بطلاب المدارس الثانوية المحلية المشاركين فى مسابقات الروبوتات خلال جولة فى مركز جونسون للفضاء فى هيوستن أمس الخميس.

ويعتبر مركز جونسون للفضاء هو مقر رئاسة مشاريع مركبات الفضاء الأمريكية المأهولة التى تديرها الإدارة الوطنية للطيران وعلوم الفضاء (ناسا)، ويعتبر الاسم الكامل للمركز هو مركز ليندون بى جونسون للفضاء.

 وكان يُسمَّى المركز سابقًا مركز المركبات الفضائية المأهولة، ويغطى المركز نحو 650 هكتارًا فى هيوستن بتكساس.

زيارة إيفانكا ترامب
زيارة إيفانكا ترامب

 

جانب من زيارة إيفانكا ترامب
جانب من زيارة إيفانكا ترامب

عمال الإنقاذ بالفلبين ينتشلون جثث ضحايا الانهيارات الأرضية

وفى الفلبين، قام عمال الإنقاذ فى الفلبين اليوم الجمعة، بمحاولة استعادة الجثث فى موقع انهيارات أرضية فى مدينة ناجا فى جزيرة سيبو السياحية الشهيرة.

وارتفع عدد ضحايا الانهيار الأرضى الناجم عن أمطار غزيرة فى وسط الفلبين إلى 12 شخصا على الأقل، وإنقاذ 12 آخرين، حيث سارعت قوات الأمن وفرق الإنقاذ لانتشال عشرات يعتقد أنهم محاصرون بسبب الانهيار الأرضى، فى أحدث حلقة من الحوداث المميتة شهدتها البلاد خلال أسبوع.

وأمكن انتشال 12 شخصا آخرين على قيد الحياة بعد أن انهالت كتل صخرية وأتربة بفعل الأمطار على تجمع سكنى بالقرب من محجر على أطراف مدينة ناجا بجزيرة سيبو، حيث بلغ عدد المفقودين نحو 50 شخصا.

عمال الإنقاذ فى الفلبين
عمال الإنقاذ فى الفلبين

 

جانب من عمال الإنقاذ فى الفلبين
جانب من عمال الإنقاذ فى الفلبين

 مظاهرات فى الإكوادور ضد الإجراءات الاقتصادية للرئيس مورينو

وفى الإكوادور، تظاهر المئات من المواطنين، فى مدينى كيتو، ضد الإجراءات الاقتصادية للرئيس الإكوادورى لينين مورينو.

وتهدف خطة الرئيس الإكوادورى إلى خفض دعم الوقود فى خضم المشاكل المالية.

مظاهرات الإكوادور
مظاهرات الإكوادور

وكانت الإكوادور أعلنت عن إجراءات اقتصادية مشددة بما يشمل "رفع بعض الضرائب واقتطاعات الزامية من الرواتب لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذى أسفر عن أكثر من 500 قتيل وخمسة آلاف جريح".

والزلزال الذى هز الإكوادور منذ عامين، وبلغت قوته 7,8 درجات كان الاسوأ الذى يضرب أمريكا اللاتينية منذ عقود وأدى إلى انهيار مبان عدة وإلحاق أضرار بطرق وبنى تحتية فى مناطق سياحية.

وبلغت الحصيلة الرسمية للقتلى حتى الآن 525 والمصابين 5733 فيما لا يزال 163 فى عداد المفقودين.

جانب من مظاهرات الإكوادور
جانب من مظاهرات الإكوادور

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة