آخر كلام.. الاتحاد السعودى يحسم القرار النهائى فى مباراة السوبر المصرى السعودى.. الزمالك يواجه الهلال والاتحاد فى الرياض والقاهرة.. والأهلى خارج البطولة بعد بيان "التأجيلات"

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 01:34 م
آخر كلام.. الاتحاد السعودى يحسم القرار النهائى فى مباراة السوبر المصرى السعودى.. الزمالك يواجه الهلال والاتحاد فى الرياض والقاهرة.. والأهلى خارج البطولة بعد بيان "التأجيلات" الهلال السعودى ومحمود الخطيب والأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد فترة طويلة من الجدل حسم الاتحاد السعودى مصير مباراة السوبر المصرى السعودى، معلناً أن نادى الزمالك سيكون طرفاً فى مباراتى السوبر المصرى السعودى ضد الهلال والاتحاد فى الرياض والقاهرة، وأن النادى الأهلى أصبح بشكل رسمى خارج البطولة.

وأصدر مسئولو الاتحاد السعودى لكرة القدم بياناً رسمياً عن بطولة كأس السوبر المصرى السعودى، والتي أثير حولها الجدل خلال الفترة الأخيرة، وأكد البيان أن الأهلى المصرى لن يكون طرفاً فى مباراة السوبر أمام الهلال السعودى، معلنا أن نادى الزمالك سيكون طرفاً فى مباراتى السوبر المصرى السعودى ضد الهلال والاتحاد فى الرياض والقاهرة.

وأعرب مسئولو الاتحاد السعودى عن استيائهم من بيان الأهلي الذى صدر أمس، عقب اتفاق الاتحادين المصرى والسعودى على مواجهة المارد الأحمر للهلال السعودى يوم السادس من أكتوبر المقبل فى السعودية، والذى طلب فيه مسئولو الأحمر طلبات تعجيزية بتأجيل عدد من مباريات الفريق.

وجاء نص البيان كالتالى:

"يود الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يعرب عن أسفه الكبير لما ورد في بيان النادى الأهلى المصرى حول مبارة السوبر التي تجمع بين بطلى الدورى فى البلدين الشقيقين مصر والسعودية.. ويؤكد الاتحاد السعودى أن بيانه، الذى صدر مساء أمس، لم يكن ليصدر لولا أنه تلقى التزاما واضحا وصريحا من الاتحاد المصرى ورئيسه المهندس هانى أبو ريدة وبرعاية وزير الشباب والرياضة فى مصر بموعد محدد هو السادس من أكتوبر في مدينة الرياض، إلا أن البيان الصادر من النادي الأهلي بعد بيان الاتحادين المصري والسعودي يعد أمرا مؤسفا كونه لم يراع أهمية المناسبة الخالدة التي تم إقرار موعد المباراة تزامنا معها، أو المسمى الذي تحمله هذه المباراة كونها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وما تمثله هذه المباراة من أهمية لمزيد من أواصل الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين".

وأضاف البيان، "عليه فإن الاتحاد السعودى يعتذر بصورة نهائية عن عدم إقامة مباراة الأهلي والهلال، وسيكتفى بما تم الإعلان عنه سابقا فى إقامة مباراتى السوبر السعودى المصرى بين الاتحاد والزمالك فى القاهرة والهلال والزمالك في الرياض، وسيتم مرعاة هذا الموقف فى الأعوام المقبلة خلال اعتماد مواعيد مباراتى السوبر السعودى المصرى".

وكان الأهلي قد حسم موقفه من كأس السوبر المصرى السعودى، وأكد أنه كان يتحفظ على أمر واحد وهو موعد المباراة، وفى حال تنسيق الأمر بمالا يتعارض مع مختلف الارتباطات سيكون مستعدًا للمشاركة فى المباراة.

ونفى الأهلي أن يكون قد اعتذر عن المشاركة فى المباراة أمام الهلال السعودي، قائلًا إن مخاطباته مع الاتحاد المصرى لكرة القدم شهدت فقط المطالبة بتحديد موعد لا يتعارض مع مختلف مشاركات الأهلي.

وأوضح الأهلى، فى البيان الذى أصدره مساء الخميس، أنه لم يعترض على إقامة المباراة في السعودية، وطالب الاتحاد المصرى بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي والعربى لترتيب مواعيد المباريات الخاصة بالفريق فى مختلف المشاركات وترتيبات إقامة مباراة كأس السوبر.

وجاء البيان كالتالى:

كل ما نشر أو أشيع في السابق عن اعتذار النادى الأهلي عن المشاركة فى كأس السوبر المصري السعودي غير صحيح.. تحفّظ النادي الأهلي كان على توقيت المباراة (٨ من نوفمبر ٢٠١٨) والتي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة- بإذن الله- وهو ما أرسله النادي الأهلي لاتحاد كرة القدم في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس؛ أما إقامة المباراة فى المملكة العربية السعودية، التى نُكنّ لمقدساتها ولجماهيرها كل الحب والتقدير، فلم تكن أبدًا هي محل الخلاف.

أما عن المباراة القادمة بين النادي الأهلي ونادي الهلال في الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر.. فقد تواصل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين.

وبعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة- في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور، بإذن الله.

ونحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

emad

استبن

احلى حاجة فى الموضوع ده هو نادى الاستبن اللى من غير ما ياخدوا رأى حد فيهم مرة يلعبوهم ومرة يقولولهم مش هتلعبوا عاش الأهلى فوق الجميع واحنا معاك قلبا وقالبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة