5 وصفات طبيعية بالثلج لبشرة خالية من العيوب

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 03:00 ص
5 وصفات طبيعية بالثلج لبشرة خالية من العيوب وصفات تعتمد على الثلج وماء الورد
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى السنوات الأخيرة أصبح تدليك البشرة بالثلج اتجاهًا شعبيًا فى العناية بالبشرة بالطرق الطبيعية، حيث يجعل البشرة نضرة ويحسن الدورة الدموية ويشد الجلد ويخلصه من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولكن بإمكانك تطوير استخدامك للثلج من خلال تحويله إلى وصفات طبيعية مختلفة بمكونات متنوعة مثل الكركم والليمون والبطيخ لتحقيق استفادة مزدوجة وعلاج عيوب البشرة المختلفة، وفقًا لما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى.

 

5 وصفات طبيعية بالثلج

وصفات طبيعية - بطيخ
وصفات طبيعية - بطيخ

 

وصفة الثلج بالبطيخ

يمكنك استخدام هذه الوصفة لإضفاء النضارة على بشرتك المتعبة. ولتحضيرها خذى قطعة بطيخ وقطعيها إلى أجزاء صغيرة جدًا بحيث يمكن وضعها بشكل مثالى فى صوانى مكعبات الثلج.

بردى البطيخ لمدة ساعة أو أكثر ودلكى وجهك به وهو مثلج ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفات طبيعية  - شاى أخضر
وصفات طبيعية - شاى أخضر

 

وصفات طبيعية -
وصفات طبيعية -

 

الثلج بالشاى الأخضر

تساعد وصفة الثلج المصنوعة من الشاى الأخضر على تقليل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة على الوجه مما يجعل الجلد يبدو أصغر سنا.

بالإضافة إلى ذلك تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى الأخضر فى تجديد شباب الجلد، ولعمل الوصفة ضعى الشاى الأخضر فى ماء مغلى ثم اتركيه ليبرد.

انقلى الشاى الأخضر إلى علبة الجليد لصنع مكعبات الثلج. فى وقت لاحق استخدمى المكعبات بلطف لتدليك وجهك لمدة 1-2 دقيقة فى حركة دائرية.

 
وصفات طبيعية - ماء ورد
وصفات طبيعية - ماء ورد

 

وصفة الثلج بماء الورد

هذه الوصفة تساعد فى تهدئة البشرة وشد مسام الجلد مما يعطيكِ نضارة فورية وبشرة مشرقة، كما تساعد الوصفة على منع البثور والتهاب البشرة.

وصفات طبيعية  - ليمون
وصفات طبيعية - ليمون

 

وصفة الثلج بالليمون

يساعد الليمون فى التحكم فى إنتاج الزيت الزائد على الجلد ويتحكم فى نهاية المطاف بالبثور وحب الشباب، ولعمل هذه الوصفة كل ما عليك القيام به هو مزج عصير نصف ليمونة فى كوب من الماء وقلبيهما جيدًا ثم انقلى الخليط إلى علبة الجليد وجمديها ثم استخدمى المكعبات لتدليك بشرتك.

وصفات طبيعية - كركم
وصفات طبيعية - كركم
 

وصفة الثلج بالكركم

هذه أفضل وأسهل طريقة لمنح بشرتك الإشراق والحيوية ولتحضيرها امزجى بعض مسحوق الكركم فى نصف كوب ماء ثم صبيه فى صينية مكعبات الثلج وجمديه. دلكى وجهك بالمكعبات بلطف مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة