رداً على حروب ترامب التجارية ضد بلاده..

مؤسس "على بابا" يتخلى عن وعد "المليون وظيفة" فى الولايات المتحدة

الخميس، 20 سبتمبر 2018 01:47 م
مؤسس "على بابا" يتخلى عن وعد "المليون وظيفة" فى الولايات المتحدة جاك ما خلال زيارته السابقة للولايات المتحدة ـ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تخلى جاك ما مؤسس مجموعة "علي بابا" العملاقة للتجارة الالكترونية عن وعده بتأمين مليون وظيفة في الولايات المتحدة بسبب الحرب التجارية، بحسب مقابلة اجراها معه الاعلام الرسمي الصيني نشرت الخميس.

 

وكان أغنى رجل فى الصين قد أعلن هذا الإلتزام فى يناير 2017 فى نيويورك بحضور دونالد ترامب بعيد انتخابه رئيسا.

 

وقال جاك ما لوكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "هذا الوعد كان يستند إلى شرطين مسبقين: تعاون ودى بين الصين والولايات المتحدة وتجارة ثنائية عقلانية وموضوعية."

 

وأضاف "الوضع الراهن يهدد هذين الشرطين المسبقين ويجعل الوفاء بهذا الالتزام مستحيلا. لكننا لن نوقف جهودنا، سنواصلها بهدف تطوير العلاقات التجارية الصينية الأمريكية في شكل صحى".

 

وكان الوعد الذي أطلقه رجل الأعمال أثار شكوكا، وخصوصا أن الرقم الذي ذكره يشكل نحو واحد فى المئة من مجمل الوظائف في الولايات المتحدة.

 

وتصاعدت الحرب التجارية بين بكين وواشنطن في الاشهر الاخيرة. وتفرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على سلع صينية بقيمة خمسين مليار دولار من الواردات السنوية. وقد ردت بكين باجراءات مضادة على سلع اميركية بالقيمة نفسها.

 

وأعلن ترامب الخميس فرض رسوم جديدة على مئتي مليار دولار اضافية، على ان تطبق اعتبارا من 24 ايلول/سبتمبر. وسترد الصين في اليوم نفسه برسوم على ستين مليار دولار من الواردات الاميركية.

 

وعلق جاك ما "التجارة ليست سلاحا. لا يمكن استخدامها لخوض حرب. على التجارة ان تكون محركا من اجل السلام."

 

وأعلن الملياردير (54 عاما) قبل بضعة ايام انه سيتخلى عن منصبه على رأس "علي بابا" في سبتمبر 2019 على ان يخلفه في منصبه رئيس مجلس الادارة الحالي دانيال زانغ.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة