ضبط محاسب استولى على بيانات بطاقة ائتمانية للشراء عبر مواقع التسوق الإلكترونية

الخميس، 20 سبتمبر 2018 02:19 م
ضبط محاسب استولى على بيانات بطاقة ائتمانية للشراء عبر مواقع التسوق الإلكترونية اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الأموال العامة
كتب محمود عبد الراضى _ دينا الحسينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن ضباط لإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقة إئتمانية وإجراء عمليات شراء عبر مواقع التسوق الإلكترونى.
 
 
وكانت معلومات قد وردت للواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها تضرر عميل أحد البنوك خارج البلاد باستخدام بطاقته الإئتمانية من قبل مجهولين وإجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الإلكترونى وتحميل قيمتها المالية على حساب بطاقته الإئتمانية رغم عدم قيامه بإجرائها، مما عرض البنك لأضرار مادية.
 
 
ومن خلال إجراء عمليات الفحص تبين استخدام البطاقة الإئتمانية الصادرة من بنك بالخارج والخاصة بأحد عملائه فى إجراء 12 عملية شراء لبعض الأجهزة الإليكترونية والهواتف المحمولة من شركه تسوق داخل البلاد بلغت قيمتها 69 ألف جنيه وأن العمليات الشرائية تمت باستخدام بطاقة ائتمانية مستولى على بياناتها، حيث ورد اعتراض العميل صاحب البطاقة والبنك المصدر للبطاقة على تلك العمليات.
 
 
وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن أن وراء ذلك "م. ف. ب" ، مقيم بمحافظة الغربية.واستغل المذكور طبيعة عمله السابق كمحاسب سابق بالخارج وقام بسرقة البطاقة الإئتمانية الخاصة بصاحب ومدير عام المؤسسة محل عمله وقام بتصويرها والاستيلاء على بياناتها واستخدامها عقب عودته للبلاد فى إجراء العديد من العمليات الشرائية من شركة تسوق داخل البلاد.
 
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول تبين أنه يحتوى على صورة البطاقة الإئتمانية المستولى على بياناتها والتى تم استخدامها فى إجراء العمليات الشرائية، واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه يحتفظ بمسكنه بالأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة التى قام بشرائها، وتم بارشاده ضبط 3 هواتف محمول ماركات مختلفة- جهاز كشف أعطال السيارات -جهاز تدليك -ساعة سمارت وبدلة سونا- شاحن- سماعة بلوتوث - 3 إيصال شحن موضح بها بيانات البضائع المضبوطة .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة